إعلان

حماس: هنية أبلغ مصر موافقة الحركة على اقتراحات المصالحة

04:39 م الخميس 19 يوليو 2018

إسماعيل هنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

أعلنت حركة حماس أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أبلغ اليوم الخميس جهاز المخابرات المصرية موافقتها على اقتراحات للقاهرة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقال بيان صادر عن حماس إن هنية هاتف وزير المخابرات المصرية العامة اللواء عابس كامل وأبلغه "موافقة الحركة على الورقة المصرية التي قُدمت لوفد الحركة في زيارته الأخيرة للقاهرة" مطلع الشهر الجاري.

وبحسب البيان "هنأ هنية اللواء كامل بالثقة التي أولاه إياها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وتسلمه مهامه كوزير للمخابرات".

وأضاف "ناقش هنية مع اللواء كامل التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية وخاصة ملف المصالحة والمشاريع الإنسانية لأبناء قطاع غزة، بالإضافة إلى التصعيد الإسرائيلي الأخير".

ولم يعرض البيان مضمون الاقتراحات المصرية، لكنه أبدى تقدير هنية ل"الروح الإيجابية التي سادت النقاشات خلال زيارة وفد حماس الأخيرة إلى القاهرة"، مؤكدًا جاهزية الحركة للتعاون في المسارات كافة.

وفي وقت سابق اليوم ، رحب المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الفلسطينية يوسف المحمود بـ "أية جهود تبذل من أجل تحقيق المصالحة الوطنية" الفلسطينية.

وقال المحمود إن "الحكومة على أتم الاستعداد لتنفيذ أية خطوات يتم الاتفاق عليها بين حركتي فتح وحماس وبقية الفصائل فيما يتصل بأمر المصالحة وإنهاء الانقسام".

وتوجه بالشكر الى مصر على كافة الجهود التي تقوم بها من أجل إنجاز المصالحة الفلسطينية، مؤكدا على دور مصر "القومي ومسؤولياتها وموقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية".

ورعت مصر في أكتوبر الماضي اتفاقا بين حركتي فتح وحماس لتسليم إدارة قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية لكن استمرار الخلافات بين الحركتين حال دون تحقيق تقدم.

فيديو قد يعجبك: