إعلان

الحكومة الفلسطينية ترحب بأية جهود تبذل لتحقيق المصالحة

11:44 ص الخميس 19 يوليو 2018

المتحدث باسم حكومة الوفاق الفلسطينية يوسف المحمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

رحب المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية يوسف المحمود بأية جهود تبذل من أجل تحقيق المصالحة الوطنية.

وقال في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن الحكومة على أتم الاستعداد لتنفيذ أية خطوات يتم الاتفاق عليها بين حركتي فتح وحماس وبقية الفصائل فيما يتصل بأمر المصالحة وإنهاء الانقسام.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، فقد شدد المتحدث على أن "الكل الفلسطيني يدرك خطورة ومأساوية المرحلة التي فرضت علينا بهدف تفتيت جهدنا ونضالنا من أجل تحقيق حلمنا الوطني بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية".

وتوجه بالشكر إلى مصر على كافة الجهود التي تقوم بها من أجل إنجاز المصالحة الوطنية، وأكد على دور مصر القومي ومسؤولياتها وموقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

كانت مصادر فلسطينية مطلعة كشفت أن مصر اتفقت مع الأطراف الفلسطينية على ضرورة الوصول إلى صيغة نهائية، من أجل تنفيذ الاتفاق الذي وُقِّع بين حركتي فتح وحماس، في القاهرة، في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية مؤخرا عن المصادر القول إن قيادة جهاز المخابرات المصرية الجديدة تخطط لعقد اجتماعات مكثفة مع فتح وحماس، وبينهما إذا لزم الأمر، من أجل ضمان تسليم قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية كمدخل لإنهاء الانقسام والتقدم نحو إجراء انتخابات عامة.

فيديو قد يعجبك: