إعلان

تركيا تعلن رفع حالة الطوارئ.. وتجهز قانون "مكافحة الإرهاب"

12:26 ص الخميس 19 يوليه 2018

الرئيس التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

أنهت تركيا ليل الأربعاء/ الخميس حالة الطوارئ التي فرضت بعد محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد في يوليو 2016، ورافقتها حملة تضييق على وسائل الإعلام والمعارضة، وعملية تطهير واسع النطاق في المؤسسات العامة.

وكان قد تم فرض حالة الطوارئ في 20 يوليو 2016، عقب محاولة قيام فصيل من الجيش بعملية انقلاب. ومنذ ذلك الحين تم تمديد حالة الطوارئ عدة مرات، كل منها لمدة ثلاثة أشهر.

وذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء أن لجنة برلمانية سوف تناقش الخميس مسودة قانون مكافحة الإرهاب ، التي اقترحها حزب العدالة والتنمية الذي ينتمى له الرئيس رجب طيب أردوغان هذا الأسبوع.

وقال الناطق باسم حزب العدالة والتنمية ، ماهر أونال ، اليوم : "مثلما هو الحال في فرنسا ، سوف يتم اتخاذ الترتيبات (القانونية) في تركيا أيضًا. ولن تكون هذه الإجراءات صارمة مثلما هو الحال في فرنسا. وسوف يتم اتخاذ هذه الترتيبات لتحقيق التوازن بين الحريات والأمن".

وكان أونال يشير إلى حالة الطوارئ في فرنسا، التي فرضت بعد هجمات باريس الإرهابية في نوفمبر 2015. وعند انتهاء حالة الطوارئ في نوفمبر 2017، أقرت الحكومة الفرنسية عددا من صلاحيات حالة الطوارئ في القانون العادي.

فيديو قد يعجبك: