إعلان

ماكرون: الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى الإصلاح قبل ضم دول البلقان

07:42 م الثلاثاء 17 يوليه 2018

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (د ب أ)

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء، بعد اجتماع مع نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، إن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى الإصلاح قبل أن يتم توسيعه.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت صربيا يمكن أن تأمل حقا في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2025، كما اقترح الاتحاد في فبراير، قال ماكرون إنه يأمل أن يتم تنفيذ الإصلاحات بحلول هذا التاريخ.

وذكر ماكرون "لكننا لا نقدم أي خدمة لأحد إذا كنا نعتبر أن الاتحاد الأوروبي الذي يعمل بالفعل بشكل سيء ينبغي أن يتوسع باستمرار دون تغيير قواعده على الإطلاق."

وضغط الرئيس الفرنسي من أجل تكامل أكبر لمنطقة اليورو، بما في ذلك تعيين وزير للميزانية والمالية، منذ انتخابه في منتصف عام 2017.

ووافقت قمة أوروبية الشهر الماضي على بعض الإجراءات لتعزيز منطقة اليورو ضد الأزمات المستقبلية ، لكنها لم تناقش خطة الميزانية بالتفصيل ، وفقا لما ذكره رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

وأضاف ماكرون "أستطيع أن أقول لكم إن الاتحاد الأوروبي يعمل وبه 28 عضوا بشكل سيء"، مشيرا إلى أنه من السهل للغاية على الأعضاء المترددين عرقلة أي تقدم.

وخلص ماكرون إلى القول "إن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى إصلاح نفسه قبل اقتراح توسيعه ليشمل أي دولة أخرى ".

من جانبه، قال فوتشيتش، إن بلاده تدعم خطط إصلاحات ماكرون في الاتحاد الأوروبي.

وقال إن صربيا لا يمكن أن تنضم على أي حال دون إحراز التقدم اللازم في الإصلاحات الداخلية بما في ذلك حكم القانون ونظامها القضائي.

وحذر من أنه سيتعين عليها أيضا حل علاقاتها مع إقليم كوسوفو السابق الذي اعترف به معظم أعضاء الاتحاد الأوروبي كدولة مستقلة.

فيديو قد يعجبك: