إعلان

ترامب: ميركل كانت "سوبر ستار" قبل تطبيق سياستها المتعلقة باللاجئين

05:33 م الثلاثاء 17 يوليو 2018

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن اعتقاده بأن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تم الإضرار بها سياسيًا على نحو بالغ بسبب سياستها المتعلقة باللاجئين.

وفي مقابلة مع محطة "فوكس نيوز" الأمريكية، أُذيعَتْ فقرات منها اليوم الثلاثاء، قال ترامب:" أنجيلا كانت نجما فوق العادة/سوبرستار/ إلى أن سمحت لملايين الناس بالمجيء إلى ألمانيا".

وأضاف ترامب أن ميركل "لم يكن من الممكن هزيمتها في كل الانتخابات"، لافتا إلى أن سياستها المتعلقة بالهجرة غيرت هذا الوضع " فالهجرة أضرت بها على نحو خطير جدا".

تجدر الإشارة إلى أن ترامب يتعرض لضغوط في بلاده بسبب ظهوره في القمة الأخيرة التي عقدها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي أمس الاثنين.

وكان ترامب قد هاجم ألمانيا مرارا وانتقد سياسة ميركل المتعلقة بالهجرة، ووصف الهجرة في أوروبا بأنها "عار" وذلك خلال رحلته لأوروبا التي اختتمها أمس، وقال لصحيفة "صن" البريطانية:" لا أعتقد أن هذا الأمر جيد بالنسبة لأوروبا ولا حتى لبلادنا أيضا".

وشن ترامب هجوما على الحزب الديمقراطي المعارض، وقال إن " الديمقراطيين يريدون الحدود مفتوحة، ما يعني بقولهم إنهم يريدون حدودا مفتوحة أنهم يريدون الجريمة".

وفي رده على سؤال من المحاور تاكر كارلسون عن السبب في ذلك، قال ترامب:" ربما هي فلسفة سياسية كبروا عليها، وربما تعلموا ذلك في المدرسة، وربما هم أغبياء، لا أدري".

يذكر أن الديمقراطيين ينتقدون سياسة ترامب التي لا تبدي أي تسامح على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، وقد أدت هذه السياسة إلى الفصل بين أفراد العديد من عائلات اللاجئين المكسيكيين، لكنهم لم يطلبوا فتح الحدود.

ومن المنتظر أن تذاع المقابلة كاملة مع محطة "فوكس نيوز" في وقت لاحق من مساء اليوم.

فيديو قد يعجبك: