إعلان

موجيريني تستنكر اتهام إسرائيل للاتحاد الأوروبي بدعم الإرهاب

05:26 م الثلاثاء 17 يوليو 2018

فيديريكا موجيريني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب (د ب أ)

استنكرت مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، اتهامات إسرائيل للاتحاد الأوروبي بأنه يدعم منظمات مرتبطة بالإرهاب، وأكدت في رسالة إلى وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي جلعاد إردان أن هذه الاتهامات "لا أساس لها وغير مقبولة".

وحملت الرسالة تاريخ الخامس من يوليو الجاري، وحصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منها من المتحدث باسم إردان اليوم الثلاثاء، ورفض مكتب موجيريني التعليق على المراسلة لكنه أكد النقاط الرئيسية الواردة بها.

كان إردان أرسل تقريرًا إلى موجيريني في مايو، ذكر فيه أن أكثر من خمسة ملايين يورو (87ر5 مليون دولار) من تمويل الاتحاد الأوروبي، ذهبت إلى 13 منظمة إما مرتبطة بمنظمات إرهابية أو تدعم مقاطعة إسرائيل.

وأشارت موجيريني إلى أن "الاتهامات الغامضة وغير المؤكدة لا تخدم إلا حملات التضليل".

وفي ما يتعلق بحملات مقاطعة إسرائيل، قالت موجيريني إنه لا يتم استخدام أموال الاتحاد الأوروبي لهذا الغرض، رغم أنها أشارت إلى أن بعض المنظمات غير الحكومية المستفيدة من التمويل الأوروبي مرتبطة بحركة دولية لمقاطعة إسرائيل.

وكتبت :"لمجرد أن منظمة أو فرد مرتبط بحركات مقاطعة لا يعني أن هذا الكيان متورط في التحريض على ارتكاب أفعال غير قانونية، ولا يجعله غير مؤهل للحصول على تمويل من الاتحاد الأوروبي".

ووصف إردان، عبر منشور على موقع (فيسبوك)، رسالة موجيريني بأنها "عذر سخيف". وقال إن تمويل الاتحاد الأوروبي، حتى وإن كان مخصصا لأنشطة أخرى، فإنه سيعزز في النهاية الدعوة إلى مقاطعة إسرائيل.

فيديو قد يعجبك: