إعلان

صحف أمريكية تعليقا على قمة ترامب بوتين: بوتين حقق نصرا رمزيا

12:50 م الثلاثاء 17 يوليو 2018

ترامب وبوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

رأت عدة صحف أمريكية اليوم الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعث رسائل كارثية من خلال قمته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قمته أمس الاثنين في هيلسنكي.

فقد ذكرت صحيفة واشنطن بوست تعليقا على القمة أن " ترامب قال سابقا إنه يريد التطرق خلال قمته مع السيد بوتين لقضية التدخل الروسي في الانتخابات، ولكن النتيجة كانت سلسلة من التصريحات كان يمكن أن تمليها موسكو. ليس من المعروف حتى الآن ماذا ناقشه السيد ترامب والسيد بوتين خلال لقائهما الخاص أو ما إذا كانا قد توصلا لاتفاق ملموس".

تابعت الصحيفة: "حتى وإن لم يحصل (بوتين) من ترامب على شيء ملموس فإن بوتين حقق نصرا رمزيا من خلال ظهوره كشريك ند للرئيس الأمريكي في علاقة ذات /مسؤولية خاصة عن الحفاظ على الأمن الدولي/ حسب وصفه".

أما صحيفة نيويورك تايمز فقالت: "ليس هناك دلائل على أن الولايات المتحدة حققت مكسبا ما من وراء خنوع ترامب للسيد بوتين رغم أن ترامب نفسه حصل على كرة قدم جديدة متلألئة".

أضافت نيويورك تايمز: "يظل سبب عدم تطرق الرئيس للدناءة الروسية وذلك خلافا لأسلافه الجمهوريين والديمقراطيين في طي الكتمان. فليس لدى الرئيس مشكلة في توزيع الانتقادات عندما يكون في حضرة حلفاء أمريكا الأوروبيين و مهاجمتهم كـ /فشلة/ و مهاجمة الاتحاد الأوروبي كـ /عدو/ أو عندما يدين وسائل الإعلام كـ /أعداء الشعب/ ...ضعه إلى جانب السيد بوتين ومستبدين آخرين وسيكون لينا مثل المعجون".

أما صحيفة لوس أنجليس فرأت أنه "من الصادم أن الرئيس لا يعطي الاستنتاجات التي توصلت إليها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية و وكالة الأمن القومي و الشرطة الاتحادية ومكتب منسق المخابرات وزنا أكبر من الوزن الذي يعطيه للكلام الفارغ لديكتاتور روسي متلاعب".

ورغم أن الصحيفة شددت على أهمية الحوار بين روسيا والولايات المتحدة سواء بشأن سورية أو نزع الأسلحة النووية أو بشأن إيران وشبه جزيرة القرم وغير ذلك من القضايا إلا أنها أكدت في الوقت ذاته أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تقوم بمثل هذه المحادثات دون أن تغض بصرها عن قضية التدخل في الانتخابات الديمقراطية "هنا أو في أي مكان آخر من العالم، وهي قضية ذات أهمية استثنائية" حسب الصحيفة.

وأثنت الصحيفة على أن "أعضاء آخرين في حكومة ترامب يرون ذلك بشكل واضح، لحسن الحظ" وأضافت: "ولكن ليس هناك بديل عن الدور القيادي للرئيس في هذه القضية".

وختمت الصحيفة تعليقها على قمة ترامب بوتين بالقول: "لقد برهن ترامب يوم الاثنين بشكل وضيع على أنه ليس قادرا على القيام بهذا الدور".

فيديو قد يعجبك: