إعلان

واشنطن بوست: ترامب حقق لبوتين كل ما يحلم به

11:07 ص الثلاثاء 17 يوليو 2018

ترامب وبوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعرض لهجوم شرس بسبب لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الاثنين، بعد أيام من مطالبة الإدارة الأمريكية بتسليم 12 روسي على خلفية اتهامهم بالتدخل في انتخابات الرئاسة لعام 2016.

وذكرت الصحيفة الأمريكية، في تحليل منشور على موقعها الإلكتروني، أن اللقاء تضمن كافة الأشياء التي خشى منها المراقبون ومنتقدو ترامب، موضحة أن الرئيس الأمريكي حقق لنظيره الروسي كل ما كان يحلم به.

وترى واشنطن بوست أن ترامب لم ينحاز إلى الجانب الروسي فقط، ولكنه تطوع لكي يكون المدافع الرئيسي عن بوتين، وألقى باللوم مرارًا وتكرارًا على العلاقات المتوترة بين البلدين.

بدأت ترامب المؤتمر الصحفي، أمس الإثنين، بالتأكيد على أن العلاقات الأمريكية الروسية لم تكن أبدًا اسوأ من ذلك.

وقال ترامب: "كل هذا تغير منذ 4 ساعات، اعتقد ذلك بالفعل".

وعندما سُئل ترامب عن مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، قال مُدفعًا عن نظيره الروسي "الرئيس بوتين يقول إن روسيا لم تقم بذلك، ولذا ليس لدي أي سبب لاتهامهم بذلك".

ومنذ توليه الرئاسة، تجاهل الجمهوريون مغازلة ترامب لروسيا وبوتين، لاسيما وأن ترامب أعرب عن إعجابه بالزعماء الأقوياء، وأرجع البعض اظهاره محبته إلى روسيا إلى أنه يخشى من فكرة أنه لم يفز في الانتخابات بمجهوده الشخصي وبناءً على مزاياه ومقوماته.

وأكدت قمة الإثنين، حسب الصحيفة، إن ترامب لا ينوى أبدًا تحميل بوتين أي مسؤولية، ولن يوجه له أي اتهام فيما يتعلق بالتدخل الروسي في الانتخابات.

وحسب واشنطن بوست، فإن قمة مثل قمة ترامب- بوتين لها جانب سيء، يتمثل في أنها تُضفي الشرعية على الأعداء، وتسمح لهم بالتفوق وتأكيد أنهم أصحاب اليد العُليا.

وتقول الصحيفة الأمريكية إن ترامب بعد هذا اللقاء منح بوتين النجاح الذي يريد الحصول عليه، وأكد لمنتقديه إنه انحاز إلى روسيا على حساب بلده وحكومته.

فيديو قد يعجبك: