إعلان

الصحف العالمية تهتم بقمة ترامب- بوتين.. والرئيس الأمريكي مُتهم بالخيانة

10:06 ص الثلاثاء 17 يوليو 2018

ترامب وبوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

اهتمت الصحف ووسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم بقمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي، أمس الإثنين.

هاجمت الصحف الأمريكية ترامب، واتهمته صحيفة "ذا نيويورك ديلي" بخيانة بلاده، ونشرت على صفحتها الرئيسية صورة كاريكترية لترامب وهو يُمسك بيد بوتين ويصوب فوهة المسدس تجاه العم سام.

1

ونشرت صحيفة واشنطن بوست على صفحتها الأولى تقريرًا بعنوان "ترامب قدم لبوتين إنكار قوي". قالت الصحيفة إن ترامب قدم للرئيس الروسي انتصارًا دبلوماسيًا خلال اللقاء الذي جمعهما، ليُعرب بذلك عن رفضه لدعم وتأييد اتهامات وكالات الاستخبارات الأمريكية لموسكو بالتدخل في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

إلا أن الصحف الروسية اتبعت نهجًا مُختلفًا، فقالت صحيفة " روسيسكايا جازيتا " التي تملكها الدولة، إن العلاقات الأمريكية الروسية تحسنت، مُشيرة إلى أن الأصدقاء لا يجب أن يقاتلون بعضهم البعض.

وذكرت الصحيفة أن أشياء عديدة تغيرت للأفضل نتيجة للمناقشات بين الزعيمين.

وفي فنلندا، قالت صحيفة "كاوبالاهتي" واسعة الانتشار إن القمة انتهت بنتيجة 1-0 لصالح بوتين.

2

ونشرت صحيفة "هوفودستادسبلادت" السويدية واسعة الانتشار في فنلندا صورة على صفحتها الأولى لبوتين وهو يقف بجانب نظيره الأمريكي ويبتسم ابتسامة عريضة، وكتبت عليها "ترامب كان المفضل لي".

3

وفي بريطانيا، نشرت صحيفة الجارديان صور لمصافحة ترامب وبوتين في هلسنكي، وكتبت عليها عنوان عريض "لا شيء أقل من الخيانة.. اتهامات لترامب بعد محادثاته مع بوتين".

4

وقالت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية إن ترامب يواجه حملة انتقادات شرسة بعد قمته المُثمرة مع بوتين.

ونشرت صحيفة "ذا ديلي ميرور" صورة للرئيسين، وكتبت مُعلقة عليها "ترامب متهم بالخيانة"، وكتبت على الصورة بالخط العريض "كلب بوتين"، وذلك بعد دعمه للانكار روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية لعام 2016.

5

وخصصت صحيفة "ديلي اكسبرس" صفحتين لنشر تقرير عن القمة تحت عنوان "ايماءة وغمزة.. الحرب الباردة انتهت، بعد التقاء ترامب بصديقه المقرب الجديد".

6

وقبل عقد القمة في القصر الملكي في هلسنكي، أعرب سياسيون أمريكيون ديمقراطيون ونواب في الكونجرس عن رفضهم لإقامتها، خاصة وسط مزاعم اتهامات روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية، وتصرفات موسكو الأخيرة، وخشية من يتمكن سياسي مُحنّك مثل بوتين من التأثير على شخص جديد على الساحة السياسية مثل ترامب.

واعترض منتقدو الرئيس الأمريكي على كافة التصريحات التي أدلى بها في المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره الروسي بعد انتهاء الاجتماعات، إلا أن أكثر ما أثار غضبهم هو رده على سؤال وُجه له بشأن هذه المزاعم، وقال ترامب "الرئيس بوتين يقول إن روسيا لم تقم بذلك، ولذا ليس لدي أي سبب لاتهامهم بذلك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان