إعلان

نفت قوة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان أن يكون قائدها قد صرح بأن الولايات المتحدة مستعدة لإجراء محادثات مباشرة مع حركة طالبان.

07:46 ص الثلاثاء 17 يوليه 2018

حلف الناتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (أ ش أ):

نفت قوة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان أن يكون قائدها قد صرح بأن الولايات المتحدة مستعدة لإجراء محادثات مباشرة مع حركة طالبان.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم الثلاثاء، عن الحلف في بيان نشرته قوة الناتو في أفغانستان قوله إن:"تعليقات الجنرال جون نيكولسون تم تحريفها، وأنه كان يعيد تأكيد كلام قاله وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في يونيو الماضي ومفاده بأن الولايات المتحدة مستعدة لـ"دعم" محادثات سلام محتملة "وتسهيلها والمشاركة فيها" ، وأضاف البيان أن "الولايات المتحدة ليست بديلا عن الشعب الأفغاني أو الحكومة الأفغانية".

من جهته، قال المتحدث باسم قوة "ناتو" الكولونيل مارتن أودونيل إن الولايات المتحدة تستكشف "كل السبل" للدفع بعملية سلام. وأشار إلى أن هذه "ستبقى عملية تقودها أفغانستان".

وكان الجنرال الأمريكي جون نيكلسون قد تحدث مع مسؤولين أفغان في قندهار، ونقلت وسائل إعلام أنه قال إن الولايات المتحدة "مستعدة" للتفاوض مع طالبان، وهو ما يشكل تحولا عن الموقف القديم لواشنطن بأن كابول هي المخولة قيادة أي عملية سلام.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد أفادت أمس الأول بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغت كبار دبلوماسييها بالسعي إلى إجراء محادثات مباشرة مع طالبان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: