إعلان

بوتين: مواقف أمريكا وروسيا مختلفة.. ويجب تحقيق التعاون في سوريا

05:30 م الإثنين 16 يوليه 2018

الرئيس الامريكي والرئيس الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عطايا:

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنه بحث مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، الوضع الراهن، ومستقبل العلاقات، وجدول الأعمال بين البلدين، مؤكدًا: "من الواضح أن العلاقات مرت بعدة عراقيل".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أن روسيا والولايات المتحدة تواجهان تحديات كبيرة، منها التوازن في الأمن العالمي، ودحر خطر الإرهاب، بالإضافة إلى المخاطر البيئية وغيرها، مؤكدًا أنه لا يمكن مواجهتها إلا بتوحيد الجهود، قائلًا: "نأمل اتمام ذلك مع أمريكا".

وتابع الرئيس الروسي: "نأمل تحسين الأوضاع مع الرئيس ترامب، وعودة الثقة المتبادلة، والتعاون في جميع القضايا المهمة".

واستطرد: "بصفتنا قوتين نوويتين، علينا أهمية كبرى، من بينها إقامة حوار حول عدم انتشار الأسلحة النووية"، مؤكدًا: "نقلنا إلى العالم أجمع مقترحات بهذا الشأن".

وأكد أنه من الضروري العمل المشترك لدراسة جميع الملفات حول نزع الأسلحة، ومنها الهجومية التكنولوجية، والتخلص من الصواريخ المتوسطة والطويلة المدى، بالإضافة إلى عدم نشر أسلحة في الفضاء.

وأشار إلى أنه يؤيد استمرار التعاون في مكافحة الإرهاب، والأمن السيبراني، مؤكدًا أن مخابرات روسيا تعمل بنجاح في ذلك النطاق، والدليل على ذلك التعاون مع الخبراء مع الأمريكيين في تأمين كأس العالم.

واستكمل، يجب نقل التعاون بين مخابرات البلدين إلى مستوى منهجي، ومكافحة الإرهاب، مؤكدًا: "بالرغم من اختلاف المواقف، إلا أن هناك نقاط تماس، وعلينا الارتكاز عليها".

وقال: "تحدثنا عن الأزمات الإقليمية وبخاصة سوريا، وأريد أن أشير إلى أنها يمكن أن تكون ميدان للعمل المشترك الناجح بين البلدين، ومهمتهما ستكون مثالًا بارزًا إذا ما أقمنا السلام هناك".

وأكد بوتين، أن روسيا لم تتدخل في الانتخابات الأمريكية، أو أي قضية داخلية أخرى، مشيرًا إلى أنه "إذا حدث أي اختراق سنسعى إلى تأمين جميع الخطوط بين الجانبين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان