إعلان

ناشطو حقوق المثليين يعرضون رسائلهم على جدران القصر الرئاسي الفنلندي

03:11 م الإثنين 16 يوليو 2018

القصر الرئاسي الفنلندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هلسينكي 16 تموز/يوليو (د ب أ):

استخدم نشطاء معنيون بحقوق المثليين جدار قصر الرئاسة الفنلندي في هلسينكي لعرض رسائل تدين اضطهاد المثليين في الشيشان.

وطالبت منظمة "هيومان رايتس كامبين" ،التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ إجراء ضد إساءة معاملة الأقليات الجنسية في المنطقة ذات الأغلبية المسلمة الواقعة جنوبي روسيا.

وتم استخدام أسلوب الرش لكتابة عبارة : "ترامب وبوتين : أوقفا الجرائم ضد الإنسانية في الشيشان" في وقت متأخر أمس الأحد على جدار القصر ، حيث اجتمع الوفدان الأمريكي والروسي مع وسائل الإعلام الدولية قبل قمة بوتين وترامب المقررة اليوم الاثنين.

وشملت الرسائل الأخرى المعروضة عبارات مثل :"قدموا الجناة إلى العدالة" و"الصمت قاتل".

وقالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان في بيان إن أكثر من 100 شخص من المثليين تعرضوا لـ"الاعتقال والتعذيب وإساءة المعاملة" في الشيشان على مدار الخمسة عشر شهرا الماضية. ودعت ترامب إلى إثارة القضية مع بوتين خلال محادثاتهما.

وتجاهل رئيس جمهورية الشيشان المدعوم من الكرملين ،رمضان قديروف، هذه الاتهامات . وقال المتحدث باسمه العام الماضي إنه "من المستحيل احتجاز وقمع ما لا وجود له في الجمهورية".

وأثارت روسيا الجدل الدولي في عام 2013 عندما مررت قانونا ضد الترويج العلني للمثلية الجنسية. ويعد القانون غامض بما فيه الكفاية لمنع حتى ذكر المثلية الجنسية في الأماكن العامة.

فيديو قد يعجبك: