إعلان

علاوي يدعو إلى تشكيل حكومة إنقاذ في العراق

12:24 ص الإثنين 16 يوليو 2018

إياد علاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)

دعا إياد علاوي نائب الرئيس العراقي زعيم ائتلاف الوطنية الأحد إلى تشكيل حكومة لإنقاذ البلاد وتهدئة الأوضاع وإجراء انتخابات جديدة ونزيهة.

وقال علاوي في بيان صحفي: "يمر العراق بأزمة لربما هي الأخطر اشتدت بعد الانتخابات الأخيرة التي شابتها الكثير من الإشكالات والطعون".

وأضاف: "ونظراً للتداعيات الحاصلة إضافة الى الخشية من ملامح عودة الإرهاب والتطرف ولانعدام حل الإشكالية القائمة بين بغداد وأربيل بشكل جدي وجذري تبرز الحاجة اليوم لمعالجات حقيقية تكمن بتشكيل حكومة لإنقاذ البلاد وتهدئة الأوضاع وإجراء انتخابات جديدة ونزيهة".

وتابع: "إن حكومة الإنقاذ التي ندعو لها ستكون آخر المحاولات لمعالجة أوضاع البلاد المتأزمة على أن تكون حكومة قادرة على الوفاء للمواطن وتلبية احتياجاته تكون مسؤوليتها تحقيق الاستقرار وايجاد الحلول الفورية لإبراز المشكلات في البلاد ولانتشال العراق ونقله الى حالة تطمئن كل مواطن عراقي".

ويشهد العراق منذ أيام اضطرابات أمنية ومظاهرات عمت للمطالبة بتحسين الواقع المعيشي وحل أزمة البطالة ومحاربة الفساد والتيار الكهربائي.

ودعا رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية إلى عدم إطلاق النار على المتظاهرين واستخدام الوسائل التقليدية لتفريق المتظاهرين .

كما دعا الى عدم التهاون في مواجهة اي متظاهر يتصدى للقوات العراقية ويعمل على اخلال الامن والعبث بالممتلكات العامة والخاصة.

فيديو قد يعجبك: