إعلان

في الجارديان: قمة ترامب وبوتين قد تؤدي إلى حرب ضد إيران

07:47 م الأحد 15 يوليو 2018

ترامب وبوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محمد عطايا

تناول مقال بصحيفة "جارديان" البريطانية، أن القمة المرتقبة غدًا بين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، قد يقود إلى تحالف "غير مقدس"، يقود في النهاية إلى حرب ضد إيران.

وأصدرت قمة هلسنكي بيانًا أفادت فيه أن القمة الروسية الأمريكية بين الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب، ستبدأ يوم الاثنين القادم في تمام الساعة العاشرة وربع بالتوقيت الدولي، وسيستمر الاجتماع لمدة ثلاثة ساعات، مع عقد مؤتمر صحفي مشترك.

وفي مقال نشرته الصحيفة للكاتب "سيمون تيسدال"، برر فيه قلق العالم حول القمة المرتقبة، مشيرًا إلى أنه بعد ساعات من وصول ترامب إلى أوروبا، كان الرئيس الأمريكي مشغولًا بإهانة حليفه التاريخي، والتهديد بالانسحاب من عضوية حلف "الناتو"، وأهان بشكل علني رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

وتعرضت رئيسة الوزراء البريطانية، إلى موقف محرج أثناء زيارة الرئيس الأمريكي ترامب، حيث كتبت وسائل إعلام إلى جانب وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم ما اعتبروه "لحظة محرجة" حين أمسك ترامب بيد تيريزا ماي، للمرة الثانية.

وتابع أن لقاء الرئيس الأمريكي مع ما وصفته بالداعم لحلمته الرئاسية، فلاديمير بوتين، تعد نظير شؤم بالنسبة إلى أوروبا، والتي ستكون مليئة بالخوف بالنسبة للقارة العجوز.

وتوقع الكاتب الصحفي بـ"جارديان"، أن الرئيس الأمريكي سيعمل على الاعتراف بشبه جزيرة القرم تابعة لروسيا، وفي المقابل سيعرض على نظيره الروسي بوتين الضغط على إيران للخروج من سوريا.

وكان نائب المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، هوجان جيدلي، أعلن مطلع الشهر الحالي، أن الولايات المتحدة لا تعترف "بمحاولات روسيا ضم شبه جزيرة القرم"، على الرغم من تأكيد الكرملين أن هذه المسألة ليست للتفاوض.

واستطرد، أن الولايات المتحدة ستعمل على محاصرة نظام الملالي بشكل أكبر خلال الأيام المقبلة، كما أنها ستضمن تحريك وخروج ميليشياتها من سوريا، متوقعًا أنه في النهاية سيكون على قادة العالم اتخاذ قرار الحرب ضد إيران، مختتمًا: "أن لم يكن نحن، من سيوق إيران؟".

تنتشر في سوريا ميليشيات محلية وأجنبية تابعة لإيران يزيد عددها على 50 فصيلاً ويتجاوز عدد مسلحيها 60 ألفاً يعملون تحت قادة خبراء عسكريين إيرانيين على تنفيذ استراتيجية طهران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان