إعلان

الشمسية لبوتين أولا.. في احتفال تتويج فرنسا بكأس العالم

07:45 م الأحد 15 يوليو 2018

القاهرة - )مصرواي(:

مع هطول الأمطار بغزارة على ملعب مباراة نهائي كأس العالم بين فرنسا وكرواتيا خلال حفل تتويج "الديوك"، أثارت لقطة تقديم شمسية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أولا كثيرا من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة كرواتيا جرابار كيتاروفيتش، اختار المنظمون تقديم الشمسية الأولى للرئيس الروسي فيما اضطر الضيوف للانتظار لدقيقة على الأقل حتى يحصلوا على شمسيات أخرى لمواجهة الامطار الغزيرة.

وكتب أحد المعلقين على الصورة بموقع تويتر: "الرجل الأقوى في العالم!". فيما كتب آخر: "ترامب (الرئيس الأمريكي) يتمنى أن يحمل هو الشمسية بهذه الطريقة".

واحتفلت الجماهير الفرنسية بالفوز بلقب كأس العالم للمرة الثانية في التاريخ، بعد الفوز على كرواتيا بأربعة أهداف لهدفين بالعاصمة الروسية موسكو.

كان لاعب كرواتيا ماريو ماندزوكيتش افتتح التسجيل لفرنسا في الدقيقة 18 بعدما سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يتعادل زميله إيفان بيريسيتش لكرواتيا في الدقيقة 28، ثم عاد أنطوان جريزمان لمنح التقدم لفرنسا، عقب تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، أضاف بول بوجبا الهدف الثالث للفرنسيين في الدقيقة 59 عبر قذيفة صاروخية سكنت شباك دانييل سوباسيتش حارس مرمى كرواتيا، قبل أن يضيف بول بوجبا الهدف الرابع في الدقيقة 65.

ثم عاد ماندزوكيتش ليسجل هدفا لكن هذه المرة لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 69 من عمر المباراة. واستغل ماندزوكيتش هفوة قاتلة من هوجو لوريس حارس مرمى فرنسا، ليقلص الفارق، ويمنح منتخب كرواتيا بعض الأمل في العودة للمباراة.

فيديو قد يعجبك: