إعلان

مقتل 7 على الأقل في تفجير انتحاري في كابول

06:10 م الأحد 15 يوليه 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ)

قال مسؤول أفغانى إن سبعة اشخاص على الأقل قتلوا بعدما فجر اليوم الأحد مهاجم انتحاري حزامه الناسف بالقرب من مدخل إحدى وزارات الحكومة في العاصمة الافغانية كابول .

وأوضح حشمت ستاناكزاي المتحدث باسم شرطة كابول أن أكثر من شخصا 15 آخرين أصيبوا في الحادث الذي وقع عند حوالي الساعة 4:30 مساء (1200 بتوقيت جرينتش) حيث كان موظفو وزارة شؤون إعادة تأهيل المناطق الريفية يغادرون في نهاية اليوم.

وقال ستاناكزاي إن من بين الضحايا مدنيون وأفراد في قوات الأمن الأفغانية.

وأضاف ستاناكزاي أن قافلة لقوات أجنبية كانت تمر بالمنطقة أيضا وأُصيبت إحدى مركباتها بأضرار. وأوضح أنه لم تقع إصابات بين تلك القوات

وذكر ستاناكزاي "حتى الآن لم يتضح ما أو من هو هدف هذا التفجير الانتحاري."

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وهذه هي المرة الثانية التي تكون فيها الوزارة مسرحا لتفجير خلال شهر واحد.

كان هجوم وقع في الحادي عشر من يونيو الماضي أمام نفس الوزارة، وأعلن تنظيم داعش المسؤولية عنه، قد أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة 25 آخرين.

ويعد تفجير اليوم الأحد هو الهجوم الثالث عشر واسع النطاق منذ يناير في كابول، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 316 شخصا وإصابة ما يقرب من 580 آخرين.

وجاء في تقرير للأمم المتحدة صدر اليوم الأحد ويغطى الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو أن وفيات المدنيين جراء تفجيرات انتحارية وأجهزة تفجيرية بدائية ارتفعت بنسبة 22 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا لتقرير بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان (يوناما) ، كان السبب الرئيسي لسقوط ضحايا بين صفوف المدنيين في البلاد هو القنابل، ما أدى إلى مقتل 427 مدنيا وإصابة 986 آخرين. وتسببت الضربات الجوية التي شنتها القوات الأفغانية والأمريكية في مقتل 149 شخصا وإصابة 204 آخرين، بزيادة نسبتها 52 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وتعتبر تقديرات الأمم المتحدة تقديرات متحفظة إذ أنها تحتاج إلى ثلاثة مصادر مستقلة على الأقل كي يتم التسجيل رسميا بأنها حالة.

فيديو قد يعجبك: