إعلان

الإثنين.. لودريان يبحث ملفات ليبيا وإيران وكوريا الشمالية في بروكسل

10:50 م الجمعة 13 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (أ ش أ)

يشارك وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان الإثنين المقبل، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، في اجتماع مجلس الشوون الخارجية الأوروبي لبحث عدد من الملفات الاوروبية والدولية؛ لا سيما الخاصة بليبيا وإيران وكوريا الشمالية.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية - في بيان اليوم الجمعة - إن لودريان سيؤكد أولوية احترام الجدول الزمني المحدد لتنظيم انتخابات في ليبيا و كذلك التعهدات المقطوعة خلال اجتماع باريس في 29 مايو الماضي والتي أقرها مجلس الامن الدولي في 6 يونيو. وسيدعو الاتحاد الاوروبي الى تعزيز دعمه للعملية الانتخابية.
كما سيذكر لودريان بأهمية تعزيز التعاون مع السلطات الليبية في مجال الهجرة بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة وبضرورة تبني عقوبات جديدة ضد مهربي المهاجرين والمتورطين في الإتجار بالبشر.

وحول إيران، قالت وزارة الخارجية انه في ﺍعقاب اجتماع اللجنة المشتركة بفيينا في 6 يوليو، سيوجه المجلس الاوروبي إشارة قوية للحفاظ على الاتفاق النووي الايراني ولتعديل ملحق لائحة 1996 لتعطيل، داخل الاتحاد الاوروبي، التأثيرات العابرة للحدود للعقوبات الامريكية ضد ايران.

كما سيبحث الوزراء- خلال الاجتماع - التطورات الخاصة بملف كوريا الشمالية بعد قمة سنغافورة في 12 يونيو و زيارة وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو في 6 و 7 يوليو.
وأكدت الخارجية الفرنسية أن الاولوية لا تزال تتمثل في اطلاق عملية لنزع الاسلحة النووية بشكل كامل ويمكن التحقق منه ونهائي في شبه الجزيرة الكورية، مشيرة الى المسؤولية الخاصة التي تقع على عاتق الاتحاد الاوروبي للحفاظ على النظام الدولي لحظر الانتشار.

وأشارت إلى أن فرنسا ستطالب - أمام مجلس الشؤون الخارجية الاوروبي - بتبني مقاربة حازمة حتى تعلن كوريا الشمالية عن التزامات محددة وملموسة وتفي بتعهداتها الدولية.
وحول الشراكة الشرقية، سيقوم الوزراء بالتحضير للاجتماع الوزاري بين الاتحاد الاوروبي والشراكة الشرقية المقرر في 15 أكتوبر بلوكسمبورج، وسيقيمون التقدم المحرز في تتفيذ الاهداف العشرين الواجب الوصول لها في 2020 والتي تم اقرارها خلال قمة الشراكة الشرفية الاخيرة في 24 نوفمبر 2017.
وأخير، سيعتمد الوزراء الأوروبيون - خلال اجتماع بروكسل - استنتاجات للتأكيد على دعم الاتحاد الاوروبي للمحكمة الجنائية الدولية بمناسبة مرور 20 عاما على توقيع نظام روما الاساسي في 17 يوليو 1998.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: