إعلان

متحدث قضائي في تونس: تم فتح بحث قضائي بحق الإسلامي المرحل من ألمانيا

04:47 م الجمعة 13 يوليه 2018

سامي العيدودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس- (د ب أ):

قال متحدث قضائي باسم محكمة تونس العاصمة اليوم الجمعة، إن الحارس الشخصي لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، خضع بمجرد استلامه اليوم بعد ترحيله من ألمانيا إلى بحث قضائي.

وقال المتحدث سفيان السليطي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن التونسي سامي العيدودي الذي رحلته السلطات الألمانية في وقت سابق اليوم للاشتباه بكونه يمثل خطرا أمنيا على ألمانيا، يخضع الى التحقيق في القطب(الجهاز) القضائي لمكافحة الإرهاب.

وهذا القطب الذي يتبع وزارة العدل متخصص في التحقيق في القضايا المرتبطة بالإرهاب، وقد بدأ على الفور بالتحقيق مع سامي بمجرد وصوله اليوم كونه كان مدرجا على لائحة التفتيش من قبل السلطات التونسية حتى قبل ترحليه من المانيا، بحسب المتحدث السليطي.

كما أوضح السليطي "جرى فتح بحث قضائي بحق العيدودي وهو مدرج بالتفتيش لوجود معلومات تفيد بتورطه في أنشطة متطرفة بألمانيا كما خضع لتدريب عسكري في أفغانستان".

وأضاف السليطي "صدر قرار بالاحتفاظ به".

ويعيش سامي منذ سنوات مع زوجته وأطفاله في مدينة بوخوم الألمانية وكان قد سافر إلى ألمانيا منذ عام 1997 للدراسة.

ويشتبه في أنه تلقى تدريبات عسكرية في أحد معسكرات القاعدة بأفغانستان عام 2000 وكان لفترة ضمن الحرس الشخصي لأسامة بن لادن، الذي قتلته قوات أمريكية خاصة في باكستان عام 2011.

وتشتبه السلطات الألمانية في تورطه بأنشطة متطرفة بألمانيا لكنها فشلت في ترحيله منذ 2014 حيث نجح سامي في الطعن ضد هذا القرار مدعيا امكانية تعرضه الى التعذيب في تونس.

وفي يونيو الماضي ألغت الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين حظر الترحيل بحقه ما مهد للسلطات القبض عليه وإيداعه سجن الترحيلات.

ويأتي ترحيل سامي العيدودي بعد أشهر قليلة من ترحيل السلطات الألمانية في مايو الماضي التونسي الآخر هيكل سعيداني والمورط في قضايا ارهابية بتونس.

فيديو قد يعجبك: