إعلان

ليبرمان يدعو لإغلاق سفارة إسرائيل في أيرلندا

09:33 م الخميس 12 يوليه 2018

وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ)

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان ، اليوم الخميس ، إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في دبلن ردا على تصويت مجلس الشيوخ الإيرلندي بأغلبية ساحقة لاعتماد اقتراح بمقاطعة الشركات وواردات البضائع من مستوطنات الضفة الغربية وهي خطوة حذرت إسرائيل دبلن من اتخاذها في يناير الماضي.

وقال ليبرمان - وفق ما نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية - "لا فائدة من استدعاء السفير الإيرلندي في إسرائيل للتوبيخ .. لن نتحاور مع مضطهدي إسرائيل..يجب أن تغلق إسرائيل سفارتها في دبلن".

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا صدقت أيرلندا على التشريع ووافقت رسميًا على الاقتراح ، فستصبح أول دولة في الاتحاد الأوروبي تجرم استيراد البضائع من المستوطنات.

ووفقا للاقتراح ، فإن جميع الواردات من "المستوطنات غير القانونية" ، بما في ذلك مرتفعات الجولان والضفة الغربية ، يمكن أن تؤدي إلى فرض غرامات. وانتقدت عضوة مجلس الشيوخ الإيرلندي، فرانسيس بلاك، صاحبة الاقتراح، قائلة بإن المستوطنات الإسرائيلية هي "جرائم حرب".

وقالت بلاك في مقال كتبته في صحيفة آيرش تايمز :"على الرغم من إدانة الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والحكومة الأيرلندية لهذه المستوطنات ووصفهم لها على أنها غير قانونية، إلا أن إسرائيل مستمرة في استخراج الموارد الطبيعية القيمة والمنتجات الزراعية منها".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان