إعلان

ننشر نص خطاب زعيم كوريا الشمالية لدونالد ترامب

07:45 م الخميس 12 يوليه 2018

كيم جونج أون ودونالد وترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

شارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرسالة التي تلقاها من الزعيم الكوري كيم جونج أون، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال كيم جونج أون في الرسالة: "كان اللقاء المثمر الذي عُقد مع سيادتك والبيان المشترك الذي وقعناه سويًا في سنغافورة منذ 24 يومًا، بمثابة بداية رحلة ذات معنى".

وتابع، أقدر الجهود المبذولة الاستثنائية التي قمت بها سيادة الرئيس لتحسين العلاقات بين دولتينا، والتنفيذ الدؤوب لما تم في الاتفاق، وأعتقد أن الإرادة القوية والجهود الحثيثة والتواصل المميز من جانبكم معي يهدف لفتح مستقبل جديد بين جمهورية كوريا الشمالية والولايات المتحدة، وسيؤدي هذا لمزيد من النتائج.

واختتم كيم رسالته بقوله: "أتمنى أن تزيد ثقتي في سيادتكم في عمليات المباحثات الجزئية، وأنا مقتنع للغاية بأن العملية الحديثة لتطوير العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية سوف تُمهد للقائنا القادم".

حمل الخطاب توقيع كيم جونج أون، بتاريخ 6 يوليو 2018، أي قبل زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى بيونج يانج، والتي شهدت مناوشات بين الجانبين الأمريكي والكوري الشمالي حول خطط نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

وأرفق ترامب التغريدة بصورة من الخطاب باللغتين الكورية الشمالية والإنجليزية، وكتب عليها: "مجهود عظيم يبذل، هذه لمحة طيبة من الزعيم كيم".

فيديو قد يعجبك: