إعلان

منسق الأمم المتحدة للإغاثة يدعو لتقديم مساعدات لكوريا الشمالية

11:15 م الأربعاء 11 يوليو 2018

مارك لوكوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك (دب أ)

دعا منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة دول العالم إلى زيادة التمويل من أجل تقديم مساعدات إلى كوريا الشمالية، وذلك في الوقت الذي اختتم فيه زيارة استغرقت ثلاثة أيام إلى الدولة النووية المارقة.

وزار مارك لوكوك مشروعات تدعمها الأمم المتحدة واجتمع مع الرئيس الشرفي لكوريا الشمالية كيم يونج نام خلال الزيارة التي كانت تهدف إلى جذب الاهتمام الدولي للاحتياجات الإنسانية في البلاد.

وتسعى الأمم المتحدة لجمع 111 مليون دولار لتقديم المساعدات لستة ملايين شخص. وقدمت السويد وسويسرا وكندا تبرعات، ولكن تم جمع 5ر10 بالمئة فقط من المبلغ.

وأبرز لوكوك نقص الأدوية والإمدادات الطبية وعدم القدرة على الوصول إلى مصادر المياه النظيفة أثناء حديثه للصحافة في بيونج يانج في نهاية الزيارة اليوم الأربعاء.

وقال إن "النقطة الأساسية هي أن هناك حاجة إنسانية، يمكننا الوفاء بها ويمكننا أن نقول للناس قصة مقنعة حول كيفية استخدام أموالهم إذا زودونا بمزيد من الأموال".

ويحتاج أكثر من 10 ملايين شخص - أو 40 بالمئة من سكان كوريا الشمالية - إلى مساعدات إنسانية. ويعاني واحد من كل خمسة أطفال في البلاد من نقص النمو بسبب سوء التغذية المزمن، وفقاً للأمم المتحدة.

وحذرت الأمم المتحدة في أواخر العام الماضي من أن فرض عقوبات على بيونج يانج قد يعوق الجهود الإنسانية ، بما في ذلك منع وصول أدوية العلاج الكيماوي وشحن الكراسي المتحركة إلى كوريا الشمالية.

وعلى الرغم من القمة الأخيرة بين كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قالت الولايات المتحدة ودول مجلس الأمن الدولي الأخرى إنه يجب إبقاء العقوبات كما هي لمواصلة الضغط على بيونج يانج.

فيديو قد يعجبك: