إعلان

الشرطة البريطانية تخطط لعملية أمنية كبرى قبيل زيارة ترامب

06:33 م الأربعاء 11 يوليه 2018

الشرطة البريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (د ب أ)

قالت الشرطة البريطانية، اليوم الأربعاء، إن قواتها تخطط للتعامل مع عدة احتجاجات خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بريطانيا، التي تبدأ غدًا الخميس وستستمر ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف في عدة فعاليات.

وقالت شرطة لندن في بيان عبر البريد الإلكتروني: "نحن نستعد لعملية شرطية وأمنية متعددة الجوانب تشمل حماية الرئيس وتحركاته".

وقال البيان: "نتوقع أن يتجمهر أشخاص في العاصمة للتظاهر تأييدا للرئيس أو ضده".

وأضاف البيان: "يجب أن تكون متطلبات هذه العملية المعقدة متوازنة مع حقوق الأفراد في حرية التعبير".

وتابع البيان مشيرا إلى أن الشرطة نظمت "عملية تشارك فيها عدة وكالات مع فريق قيادة ذي خبرة كبيرة"، موضحا أن التكلفة ستكون "كبيرة".

ومن المقرر أن يصل ترامب في وقت متأخر من غد الخميس، ويلتقي أولا بالسفير الأمريكي، وودي جونسون، في مقر إقامته في ريجنت بارك في وسط لندن، حيث أقامت الشرطة أسوارا وبوابات أمنية إضافية.

وسيتناول ترامب بعد ذلك العشاء مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي في قصر بلينهايم، بالقرب من أوكسفورد، حيث تتوقع السلطات قيام احتجاجات أكثر.

وقال جونسون في وقت سابق إن ترامب سيزور موقعا دفاعيا بصحبة ماي قبل ان يسافر معها إلى تشيكرز، حيث يقع مقر اقامتها خارج لندن، لإجراء محادثات ثنائية.

وأضاف أن ترامب سيتوجه بعد ذلك إلى قصر وندسور، وهو قصر ملكي خارج لندن، لمقابلة الملكة إليزابيث الثانية، قبل ان يصل إلى اسكتلندا في وقت متأخر يوم الجمعة في زيارة تستمر حتى يوم السبت.

يشار إلى أن عدة مجموعات تخطط لحشد عشرات الآلاف من الأشخاص للاحتجاج ضد ترامب في لندن وجلاسكو وأدنبره من الخميس إلى السبت.

فيديو قد يعجبك: