إعلان

فصائل فلسطينية في غزة تحيى "يوم القدس العالمي" بالتنسيق مع إيران

08:55 م الخميس 07 يونيو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة (د ب أ)

أحيت فصائل فلسطينية في قطاع غزة اليوم الخميس، "يوم القدس العالمي" بالتنسيق مع إيران للتأكيد على رفض احتلال إسرائيل الجزء الشرقي من المدينة عام 1967.

وحضر مؤتمر نظمته الفصائل ممثلون عن حركتي حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وفصائل أخرى وتحدث فيه مسؤول إيراني عبر تقنية الربط التلفزيوني.

وأعلن القيادي في حركة الجهاد خالد البطش رئيس الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في غزة، استمرار فعاليات المسيرات قرب السياج الفاصل مع إسرائيل.

وحث البطش الفلسطينيين على أوسع مشاركة شعبية في فعاليات المسيرات يوم غد تحت شعار جمعة مليونية القدس، مشددا على الحفاظ على الطابع السلمي للمسيرات.

وحذر البطش إسرائيل من "ارتكاب أي عدوان" على المتظاهرين، مهددا بأن "المقاومة الفلسطينية تحتفظ بحقّ الرد على أي عدوان إسرائيلي قد يستهدف المتظاهرين السلميين".

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مسؤول فرعها في غزة جميل مزهر الاستمرار في مسيرات العودة "على طريق انتفاضة العودة والتحرير القائمة على وحدة وشراكة الفلسطينيين في كل الساحات والميادين".

ودعا مزهر إلى أن تكون مليونية القدس يوم غد "محطة يتوحد بها الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ليلتحم مع أحرار العالم لإحياءً يوم القدس العالمي وتأكيد التمسك بالمدينة".

من جانبه، أكد رئيس المؤتمر الدولي ليوم القدس العالمي علي أكبر ولايتي "تصدر الجمهورية الإسلامية الإيرانية لجبهة المقاومة للدفاع عن الشعب الفلسطيني والوقوف معه بصلابة وقوة".

وقال ولايتي في كلمة له بثت عبر الفيديو إن "للشعب الفلسطيني حق وفضل كبير على الأمة كافة"، مشيرًا إلى أن القدس "رمز فلسطين ورمز جميع مقدسات الشعوب المسلمة ومن شأنها أن توحد صف المسلمين كافة".

ويوم القدس العالمي حدث سنوي يعارض احتلال إسرائيل للقدس، ويتم حشد وإقامة المظاهرات المناهضة لإسرائيل في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في بعض الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك: