إعلان

ترامب ينتقد مواصلة التحقيق في تدخل روسيا في الانتخابات قبل قمة كوريا الشمالية

04:26 م الخميس 07 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ
وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مواصلة المحقق الخاص روبرت مولر، إجراء تحقيق حول التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016، في وقت يستعد فيه ترامب للقاء قادة أجانب في كندا وسنغافورة، بالشيء الـ "مثير للسخرية".

وقال ترامب -في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر- "أليس هذا مثيرا للسخرية؟ الاستعداد للذهاب لمجموعة الدول الصناعية السبع (جي-7) في كندا للمحاربة من أجل بلدنا فيما يخص التجارة (لدينا أسوأ اتفاقات تجارية أبرمت على الإطلاق)، ثم الاتجاه لسنغافورة للقاء كوريا الشمالية والبرنامج النووي. ولكن عند العودة للوطن لا يزال لدينا 13 ديمقراطيًا غاضبون ويدفعون لـ"مطاردة الساحرات"، في إشارة لفريق مولر المكون من 13 عضوا.

ولفتت الصحيفة إلى أن أربعة من مساعدي ترامب السابقين أقروا بأنهم مذنبون أو تمت إدانتهم في تحقيق مولر حتى الآن، كما وجه المحقق الخاص اتهامات ضد 13 روسيًا للتدخل المزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأشارت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية، إلى أن ترامب سيلتقي رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم الخميس، ثم سيغادر غدًا الجمعة لحضور قمة مجموعة الدول الصناعية السبع في كندا.

ومن المقرر أن يلتقي ترامب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وغيرهم.
وعقب قمة جي-7، سيتجه ترامب إلى سنغافورة ليلتقي زعيم كوريا الشمالية، كيم-جونج-أون، في 12 يونيو الجاري في إطار ضغط واشنطن على الشطر الشمالي للتخلي عن برنامجه النووي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: