إعلان

سكان أوكيناوا اليابانية يتظاهرون ضد أنشطة نقل القاعدة الأمريكية

08:48 ص الإثنين 25 يونيو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو- أ ش أ:

نظم سكان محافظة اوكيناوا اليابانية الإثنين، مظاهرة احتجاجية في البحر ضد أعمال استصلاح الأرض المخصصة لاستضافة قاعدة عسكرية أمريكية داخل المحافظة الواقعة جنوبي اليابان.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن المتظاهرين استخدموا حوالي 70 زورقا وعدة سفن صغيرة إلا أنهم اصطدموا بسفن دورية تابعة لخفر السواحل الياباني قبالة منطقة هينوكو الساحلية في ناجو حيث من المقرر أن يتم نقل القوات الجوية الأمريكية من قاعدة جينوان ذات الكثافة السكانية العالية.

وأضافت أن أكثر من نصف الزوارق دخلت إلى منطقة أعمال البناء حيث تم اعتقال أفرادها فيما بعد وكانوا يحملون لافتات مدون عليها رسائل مثل "لا تبني قاعدة" ، و "لا تفريغ للنفايات".

وعلى الرغم من المعارضة القوية من السكان المحليين الذين يريدون نقل القاعدة من المحافظة، بدأت الحكومة ببناء أسوار بحرية في أبريل من العام الماضي وتخطط لبدء أعمال استصلاح الأراضي بالكامل 17 أغسطس المقبل.

واشتبك المتظاهرون مع قوات الأمن عدة مرات حول معسكر مشاة البحرية الأمريكية، الموجود بجوار موقع إعادة التوطين.

وقال حاكم أوكيناوا تاكيشي أوناجا إنه سوف يتراجع عن الموافقة على خطة دفن النفايات من قبل سلفه، وهي خطوة من المؤكد أنها ستشعل المعركة القانونية بين الدولة والحكومة المحلية حول المشروع.

وتستضيف أوكيناوا الجزء الأكبر من المنشآت العسكرية الأمريكية في اليابان، وهو قرار يقول الكثير من السكان المحليين أنه يضع عبئا غير عادل على المحافظة.

وتؤكد اليابان أن نقل قاعدة فوتينما هو الحل الوحيد لإزالة الأخطار التي تشكلها ، دون تقويض الردع الذي قدمته القوات الأمريكية في إطار التحالف بينهما.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: