إعلان

زعيم حزب العمال البريطاني يؤكد حق الفلسطينيين في العيش بسلام

09:33 م السبت 23 يونيو 2018

زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان (أ ش أ)

أكد زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين، حق الشعب الفلسطيني بالعيش في سلام على أرضه وضمن دولة فلسطينية مستقلة ومعترف بها، وأن مستقبل مدينة القدس يجب أن يكون عنوانا للسلام بين الجميع، مع أهمية وقف بناء المستوطنات الإسرائيلية التي تعرقل جهود تحقيق السلام.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الأردني الدكتور رجائي المعشر، اليوم السبت بعمان، مع كوربين الذي يزور المملكة حاليا، حيث تم بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد زعيم حزب العمال البريطاني على مواقف الحزب الثابتة من قضايا الشرق الأوسط وفي مقدمتها دعم تسوية عادلة للقضية الفلسطينية ودعم حل سياسي للأزمة السورية، مشيرا إلى أنه سيقوم خلال زيارته إلى المملكة بزيارة مخيمات للاجئين السوريين والفلسطينيين في إطار اهتمام حزب العمال بتحسين الأوضاع المعيشية لهم.

وثمن كوربين جهود الأردن في مجال استضافته للاجئين ، معربا عن تقديره لحجم الأعباء التي يتحملها الأردن لاستضافته أعدادا كبيرة من اللاجئين، مشيرا إلى أهمية قيام المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في دعم الأردن لمواصلة تقديم الخدمات الإنسانية والأساسية للاجئين على اكمل وجه.

من جهته، أكد المعشر أن الأردن واجه خلال السنوات السبع الأخيرة تحديات غير مسبوقة نتيجة الأحداث في سوريا وتدفق اللاجئين خلال فترة قصيرة على أراضيه ما شكل ضغطا كبيرا على البنية التحتية من مدارس ومستشفيات ومصادر المياه بالإضافة إلى سوق العمل.

واستعرض نائب رئيس الوزراء الأردني المعشر رؤية الأردن وموقفه من الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا على موقف الأردن الواضح والداعي إلى حل المشاكل والخلافات العربية في إطار البيت العربي.

وشدد المعشر على أهمية الدور الذي يجب أن يقوم به الاتحاد الأوروبي لدعم جهود تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط وإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: