إعلان

الأردن: الملك عبدالله يناقش في واشنطن الملف السوري والقضية الفلسطينية

11:59 م الجمعة 22 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ)
قالت وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات ان زيارة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى الولايات المتحدة الأمريكية ستتضمن بحث ملفات الإقليم والتأكيد على عملية السلام، لافتة إلى أن الزيارة تؤكد على العلاقة الاستراتيجية للأردن كحليف استراتيجي للولايات المتحدة في المنطقة.

وأكدت غنيمات - في تصريح مساء اليوم الجمعة - أن الموقف الأردني في هذا الملف واضح، ويتمثل بأن تؤدي عملية السلام الى حل دائم وشامل يقود الى قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، لافتا إلى أن هذا الملف بمثابة مصلحة استراتيجية عليا للدولة الأردنية.

وشددت على أن الأردن يكرس جهوده السياسية والدبلوماسية من أجل خدمة القضية الفلسطينية ومختلف قضايا المنطقة.
وأوضحت أنه سيتم خلال الزيارة، التي تتضمن لقاءات مهمة مع الرئيس الأمريكي ومسؤولين في الإدارة الأمريكية ولجان من الكونجرس، بحث مختلف أشكال التعاون في الجوانب السياسية والاقتصادية.

وأشارت إلى أن الملف السوري سيكون حاضرا في مباحثات الملك عبدالله الثاني بواشنطن في ظل التطورات التي تحصل في الجنوب السوري، لافتة إلى أن اتفاق خفض التصعيد الذي وقعه الأردن في وقت سابق بقي ناجحا وساهم في الحفاظ على مصالح الأردن وحفظ حدوده.

ونوهت إلى الموقف الأردني الثابت من الأزمة السورية، والمتمثل بحل سياسي يضمن سلامة الشعب السوري ووحدة الأراضي السورية، موضحة ان هناك اتصالات بين الأردن وشركائه وان المباحثات الأردنية تتم والحوار مستمر مع الشريكين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا حيث تم التوافق مره أخرى للحفاظ على هذا الاتفاق لأنه يضمن السلام للجميع .
وأكدت أن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني يقود جهوداً كبيرة لحماية المصالح الأردنية بغض النظر عن ماهية التطورات التي تجري في الإقليم.
وفي الشأن الداخلي، قالت غنيمات إن الحكومة لن تحدث معجزات وليس لديها وصفة سحرية للخروج من الأزمات، لكنها ستطلق مشروع نهضة وطني لبدء مرحلة جديدة ونهج جديد، داعيةً إلى تقييم الحكومة وفقا للإنجاز والأداء والعمل، الذي ستقوم به خلال المئة يوم الأولى من عمرها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان