إعلان

وزير إيراني : توصلنا مع السعودية إلى تفاهم مشترك حول انتاج النفط

02:21 م الجمعة 22 يونيو 2018

وزير النفط الايراني بيجن زنكنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا- (د ب ا):

أكد وزير النفط الايراني بيجن زنكنة، إنه توصل مع نظيره السعودي خلال إجتماع عقداه إلي تفاهم مشترك حول مستوي إنتاج النفط.

وكان زنكنة عقد ،قبل إجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط" اوبك"، في النمسا، إجتماعاً بنظيره السعودي بحثا خلاله آخر المستجدات علي صعيد أسواق النفط،بحسب وكالة الانباء الإيرانية (إرنا).

وفي تصريح له قبيل إنعقاد إجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط 'اوبك'، اليوم الجمعة في النمسا، لم يقدم زنكنة توضيحات أكثر حول التفاهم المشترك الذي توصل إليه مع نظيره السعودي،بحسب إرنا.

وتناقش الدول الاعضاء في (أوبك) ، خلال اجتماعها اليوم الجمعة في العاصمة النمساوية فيينا، مشروعا لزيادة إنتاج البترول على المستوى العالمي بنحو 1%.

وترفض كل من إيران وفنزويلا والعراق زيادة معدلات الإنتاج النفطي، وقد أعلنت طهران إنها سوف تستخدم حق النقض بدعم من بغداد وكراكاس لرفض اقتراح زيادة إنتاج النفط.

وتشعر إيران بالقلق إزاء صدور قرار بشأن زيادة إنتاج النفط، حيث أن ارتفاع أسعار البترول يصب في صالح هذه الجمهورية الإسلامية التي تعتمد إلى حد كبير على إيرادات النفط.

ومن المتوقع أن تخسر إيران حصتها في سوق البترول أمام منافسها الإقليمي السعودية أو أمام دول أخرى، وذلك في حالة إقرار زيادة الإنتاج في الوقت الذي تتعثر فيه الصادرات النفطية لإيران بسبب العقوبات.

فيديو قد يعجبك: