إعلان

الهدوء يسود الهلال النفطي بعد الاشتباكات بين الجيش الليبي ومسلحين

10:54 ص الجمعة 22 يونيو 2018

الجيش الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنغازي- (د ب ا):

قال محمد الوداني من مديرية امن راس لانوف الليبية لوكالة الانباء الالمانية(د.ب.أ) إن هدوءا يسود منطقة الهلال النفطي صباح اليوم بعد يوم من الاشتباكات العنيفه بين الجيش الليبي وقوات ابراهيم الجضران التي كانت تتمركز بمنطقة الهلال النفطي قبل انسحابها منه مساء أمس.

وقال شهود عيان من منطقة راس لانوف الليبية انه بدات صباح اليوم عودة بعض المدنيين الذين نزحوا نتيجة الاشتباكات في المنطقة مع عوده الحياة تدريجياً، وسط مخاوف من عودة المجموعات المسلحة إلى المنطقة.

وقتل نتيجة هذه الاشتباكات 16 جنديا من الجيش وتم اسر 23 من قوات ابراهيم الجضران ومقتل عدد منهم واستعادة دخائر واليات تركتها هذه الجماعات خلفها، بحسب ماصرح به الناطق العسكري العميد احمد المسماري في موتمر صحفي مساء امس الخميس

واوضح العميد المسماري ان المناطق التي تم السيطرة عليها هى مناطق السدرة وراس لانوف وبن جواد وهذه المناطق التي تتمركز فيها اكبر المواني والشراكات النفطية.

واضاف ان قوات الجضران انسحبت جنوب مدينة سرت الليبية الى الصحراء بعد خسارتهم لمواقعهم يوم امس.

كانت قوات الجضران ،الأمر السابق لحرس الموانئ النفطية،قد هاجمت منطقة الهلال النفطي يوم الخميس الماضي، غير أن قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر المعين من جانب مجلس النواب تمكنت من السيطرة على المنطقة.

فيديو قد يعجبك: