إعلان

بيان بحريني بشأن علاقتها مع إسرائيل: ملتزمون بمبادرة السلام العربية

11:12 م الأربعاء 20 يونيو 2018

وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

قالت وزارة الخارجية في البحرين، اليوم الأربعاء، إنها ملتزمة بالموقف العربي الموحدة ومبادرة السلام العربية بخصوص العلاقات مع إسرائيل.

كما نفت الوزارة في بيان رسمي ما وصفته بمزاعم وادعاءات غير صحيحة في وسائل الإعلام حول العلاقات بين المملكة ودولة الاحتلال الإسرائيل.

وذكرت أنه لم يصدر أي مسئول بحريني أي تصريحات حول العلاقات وطبيعتها، مضيفة أنها ملتزمة بمبادرة السلام العربية التي تحدد مرتكزات السلام الشامل والعادل في المنطقة.

وكان موقع "أخبار الخليج" البحريني، نقل تصريحات عن مستشار التراث العالمي في هيئة الثقافة والآثار البحرينية، منير بوشناقي تفيد بمشاركة وفد إسرائيلي في مهرجان دولي بالبحرين خلال الفترة من 24 يونيو الجاري وحتى 4 يوليو المقبل.

ونقل الموقع قول بوشناقي، إن "وفدا إسرائيليا سيحضر هذه الاجتماعات لأنها دولية وبرعاية منظمة اليونسكو، ومملكة البحرين هي مستضيف الاجتماع فقط".

وأثار مشاركة فريق بحريني في بطولة للدراجات في إسرائيل غضبًا فلسطينيًا خلال شهر مايو الماضي، وأدانت اللجنة الأولمبية الفلسطينية مشاركة الرياضيين من الإمارات والبحرين في السباق، مؤكدة بأنها "سابقة تصل حد الخيانة العظمى لنضالات الشعب الفلسطيني وتضحياته."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان