إعلان

بوتين: نأمل بمواصلة العمل البناء مع الأمم المتحدة

08:20 م الأربعاء 20 يونيو 2018

فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (د ب أ)

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده مستعدة لمواصلة العمل البناء مع الأمم المتحدة، مشددا على أن هذه المنظمة الدولية تلعب دورا خاصا في درء الأزمات وحلها.

وقال بوتين، خلال لقاء عقده اليوم الأربعاء مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، في الكرملين: "إننا نعتبر أن الأمم المتحدة تمثل منصة متكاملة وحيدة، ويشكل ميثاق هذه المنظمة أساسا للقانون الدولي الحديث"، بحسب قناة "روسيااليوم".

وأضاف بوتين: "أن الأمم المتحدة تلعب دورا فريدا من نوعه تماما كآلية شاملة لحل الأزمات في الشؤون الدولية".

وأشار بوتين إلى أن روسيا تتولى في الشهر الجاري رئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، معربا عن أمله في أن "يكون العمل المشترك متكاملا وأن يسير بصورة بناءة".

وأكد أن روسيا دعت دائما إلى أن تتولى الأمم المتحدة الزعامة عالميا في ساحة الشؤون الدولية.

من جهة اخرى ، اعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ،في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن بلاده تقدمت بطلب ترشيح نفسها في انتخابات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للفترة من عام 2021 إلى عام 2023، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء اليوم.

يشار إلى أن مجلس حقوق الإنسان هو هيئة حكومية دولية تابعة إلى الأمم المتحدة، وتشكل في عام 2006، ويتألف من 47 دولة مسؤولة عن تعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في أنحاء العالم كافة.

وكانت نيكي هالي السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، قد أعلنت أمس الثلاثاء انسحاب بلادها من عضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية.

وأوضحت هالي أن "التحيز المزمن ضد اسرائيل" هو أحد الاسباب الرئيسية وراء القرار.

فيديو قد يعجبك: