إعلان

وليد المعلم: لا وجود عسكري إيراني في سوريا.. ونعتبر تركيا عدوًا غازيًا

02:34 م السبت 02 يونيو 2018

وزير الخارجية السورية وليد المعلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (د ب أ):

نفي وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم السبت وجود قوات وقواعد إيرانية في سوريا .

وقال المعلم- في مؤتمر صحفي بالعاصمة السورية دمشق اليوم- إن إيران تقف إلى جانب الجمهورية العربية السورية منذ بداية الأزمة في مواجهة الإرهاب، وأضاف: "نحن نشكر إيران قيادة وشعبا على هذه المساعدة".

واشار المعلم إلى أن إيران ومنذ بداية الأزمة تدعم سوريا في حربها ضد الإرهاب المدعوم والممول إقليميا ودوليا، وليس هناك وجود عسكري إيراني على الأراضي السورية، بل يوجد مستشارون يعملون إلى جانب الجيش العربي السوري.

وأكد وزير الخارجية السوري أن وجود إيران في سوريا شرعي؛ لأنه جاء بناء على طلب من الحكومة السورية بعكس وجود الولايات المتحدة وفرنسا وتركيا التي دخلت دون إذن من الحكومة السورية.

وأضاف وزير الخارجية: "نعتبر تركيا عدواً غازياً لأراضينا ولا حق لها ولا للولايات المتحدة أن تتفاوض حول أي مدينة سورية، وسنحرر كل شبر من أراضينا".

وأضاف المعلم أن سوريا دولة ذات سيادة وستقوم بالتعاون مع من تشاء في سبيل محاربة الإرهاب.

وتابع المعلم أن وجود القوات الأمريكية في سوريا غير شرعي، وينبغي عليها الانسحاب من منطقة التنف وأي أرض سورية.

وحول التصريحات التي تتحدث عن اتفاق بشأن جنوب سورية، قال المعلم: "لا تصدقوا التصريحات التي تتحدث عن اتفاق بشأن جنوب سوريا، ما لم تنسحب القوات الأمريكية من منطقة التنف".

وأكد المعلم أن كيان الاحتلال الإسرائيلي خرق اتفاقية فصل القوات الموقعة عام 1974عبر دعمه المجموعات الإرهابية لإقامة حزام آمن له.

فيديو قد يعجبك: