إعلان

الجيش اليمني يقتحم مطار الحديدة ويحرر أجزاء واسعة منه

10:55 ص الثلاثاء 19 يونيو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

اقتحمت القوات المشتركة اليمنية الموالية للحكومة المعترف بها دولياً اليوم الثلاثاء مطار الحديدة غربي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية حكومية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن القوات المشتركة (مقاومة جنوبية، مقاومة تهامية، وقوات الجيش الوطني) اقتحمت بمساندة كبيرة من مقاتلات التحالف العربي مطار الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات هي الأشد تدور بين القوات المشتركة من جهة، ومليشيا الحوثي من جهة ثانية، بداخل المطار، وباتجاه مديرية الدريهمي.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش "تمكنت من تحرير معظم أجزاء المطار من قبضة المليشيات، في حين انسحبت معظم عناصر المليشيات باتجاه المدينة".

وأضافت أن قوات الجيش تقوم في الأثناء بعملية تمشيط وتطهير الأجزاء المحررة بداخل المطار من بقية عناصر الحوثيين والألغام التي زرعتها تلك العناصر قبل انسحابها من تلك المواقع.

وأفاد سكان محليون لـ (د.ب.أ) بأن دوي انفجارات عنيفة سمعت وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بشكل مكثف من داخل المطار ومحيطه، جراء القصف المتبادل بين الطرفين.

وأوضحت المصادر أن مقاتلات التحالف شنت غارات عنيفة على مواقع وتجمعات الحوثيين في مديرية الدريهمي ومحيط المطار.

ويبعد مطار الحديدة بنحو 14 كيلو مترا عن ميناء الحديدة الاستراتيجي الخاضع لسيطرة الحوثيين.

ويأتي هذا التقدم بعد أن رفض الحوثيون تسليم ميناء ومدينة الحديدة بشكل سلمي.

ويوم الأربعاء الماضي، أطلقت القوات اليمنية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، عملية عسكرية تحت مسمى( النصر الذهبي)، بهدف السيطرة على مدينة وميناء الحديدة الاستراتيجي، الواقعين تحت سيطرة الحوثيين، منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان