إعلان

روحاني لأمير قطر: طهران ستبقى إلى جانب الدوحة

05:49 م الإثنين 18 يونيو 2018

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ)

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في اتصال هاتفي تلقاه من امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ،اليوم الاثنين، أن بلاده ستبقى إلى جانب الدوحة، مشيرا إلى ان سياسة ايران مبنية على التعاطي والحوار لتسوية النزاعات الاقليمية.

وذكر الموقع الاعلامي لرئاسة الجمهورية أن روحاني قال "إن الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر الحصار المفروض على قطر امر مجحف ويؤدي الى تكريس الفرقة وزيادة التوترات بين دول المنطقة، وانها تبذل قصارى جهدها من اجل التعاون ومساعدة الشعب والحكومة القطرية وتحقيق الاستقرار في المنطقة"، بحسب وكالة انباء فارس .

وقال" نعتبر أن السياسات المغامرة التي تنتهجها بعض دول المنطقة، هي سياسات خاطئة، ونعتقد أن استمرار هذه الوتيرة ستضاعف بالتأكيد من المشاكل الراهنة في المنطقة ومن بينها فلسطين وسوريا واليمن".

كما شدد الرئيس الإيراني على أن أزمة اليمن ليس لها حل عسكري، ويجب على الجميع تقوية المبادرات السياسية، للمساعدة على ارساء الامن والاستقرار في هذا البلد والمنطقة، وان الهجوم الاخير على ميناء الحديدة سينتج عنه وقوع كارثة انسانية في اليمن.

ومن جانبه،اعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن تقديره لمواقف حكومة وشعب الجمهورية الاسلامية الشقيقة حيال مسألة الحصار المفروض على قطر، واكد ان الدوحة لن تنسى مطلقا هذه المواقف.

واعرب عن اعتقاده بان حل جميع الخلافات في المنطقة ممكن عبر طريق الحوار، وأن أي بلد لايمكنه فرض وجهات نظره على الدول الاخرى.

واكد ان سياسة قطر قائمة على دعم صمود الشعب الفلسطيني، وانها ستواصل هذه السياسة.

يشار إلى ان السعودية ومصر والبحرين والإمارات قطعت في يونيو الماضي علاقاتها مع قطر، متهمة اياها بدعم"الإرهاب"،وهو ماتنفيه الدوحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان