إعلان

كيف استغل المرشحون للرئاسة التركية حادث لـ "كلب" في الانتخابات ؟

08:17 ص الإثنين 18 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محممود علي

استغل المرشحون في انتخابات الرئاسة التركية حادث لـ"كلب" لجذب دعم من الجمهور لهم ، بعد أن انتشرت صور ومقاطع فيديو لكلب صغير مقطوع الذيل وأوصاله الأربعة، ما أثارت غضباً كبيراً علي وسائل التواصل الاجتماعية، وسرعان ما انتقلت إلي الإعلام وأثرت علي انتخابات الرئاسة التركية.

وتم العثور علي الكلب الصغير في منطقة "سابانكا" واقتيد إلي طبيب بيطري للعلاج، لكنه مات أثناء العملية الجراحية، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأثرت الحادثة علي الخطاب السياسي للمرشحين في انتخابات الرئاسة التركيّة، وتحول القتل الوحشي الي سياسي

واستغل رجب طيب أردوغان الرئيس التركي الذي يسعي لولاية ثانية بتعديل قوانين حقوق الحيوان في تركيا بعد تصويت انتخابات الرئاسة الأسبوع المقبل في 24 يونيو الجاري، موضحاً أن السلطات التركية احتجزت المشتبه به في قتل الجرو الصغير، بينما قال ميرال أكسنر المرشح الرئاسي أيضًا "هذه الوحشية ضد كائن صغير هي مظهر مؤلم لفقدان القيم في بلدنا، أرجو من الله أن يجد أولئك الذين يؤذون جروًا صغيرًا ما يستحقونه في الحياة الآخرة " وذلك عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأدان المسؤولون الحكوميين والسياسيين المعارضين الحادث ، وطالبوا باتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد أولئك الذين يسيئون معاملة الحيوانات.

وأوضحت جماعات حقوق الإنسان أن التعديلات المقترحة ستشمل قواعد جديدة بشأن الطريقة التي يتعامل بها الجمهور مع الكلاب الضالة، وفرض عقوبات أكثر صرامة على أي شخص يسيء معاملتها.

فيديو قد يعجبك: