إعلان

موجة غبارية تجتاح سماء الكويت.. وحركة الملاحة الجوية "غير مستقرة"

08:02 م الأحد 17 يونيو 2018

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت – (أ ش أ(

شهدت سماء الكويت، مساء اليوم الأحد، موجة غبارية شديدة، صاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية على مسافة قريبة، فيما دعت وزارة الداخلية قائدي السيارات إلى توخى الحذر أثناء القيادة.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية - في بيان - إن سرعة الرياح اليوم ما بين 25 و70 كلم في الساعة، مشيرة إلى أنها محملة بالغبار الذي يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية.

من جانبها، دعت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، قائدي السيارات إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر، نظرا لسوء الأحوال الجوية وانخفاض الرؤية في بعض المناطق، بسبب موجة الغبار التي تشهدها البلاد حاليا.

وطالبت - في بيان صحفي - قائدي السيارات عدم الوقوف المفاجئ، ما قد يعرض حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر، لافتة إلى ضرورة الانتباه وترك مسافة كافية بين السيارات.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي "غير مستقرة"، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حاليا بسبب الغبار.

وأوضح مدير الملاحة الجوية في الإدارة عماد السنعوسي - في تصريح - أن حركة الطائرات تأثرت بأجواء الطقس الحالية، ما أدى إلى تأخير إقلاع وهبوط بعض الرحلات، لافتا في الوقت ذاته إلى أن غالبية الرحلات لم تتأثر بسوء هذه الأحوال الجوية.

وأشار السنعوسي إلى أن مستوى الرؤية المسموح بها في الإقلاع والهبوط يعتمد على ما تسمح به المعايير المتبعة في المطار، إضافة إلى تراخيص الطائرة والطيارين، لافتا إلى أن الكويت تتأثر حاليا بانخفاض الرؤية الأفقية بسبب الغبار العالق تصل إلى أقل من 1000 متر على بعض المناطق، مع نشاط في الرياح تكون شمالية غربية مثيرة للغبار، تقل معها الرؤية الأفقية وتزيد سرعتها عن 70 كيلو مترا في الساعة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: