إعلان

سقوط سائق "بن لادن" في قبضة الجيش الليبي خلال عملية درنة

07:49 م الأحد 17 يونيو 2018

أسامة بن لادن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

ألقت قوات الجيش الليبي القبض على السائق السابق لزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أسامة بن لادن، وذلك خلال العملية العسكرية الجارية في مدينة درنة.

ونقلت وسائل إعلامية محلية أن قوات الجيش الليبي ألقت القبض على أبي سفيان بن قمو، خلال مداهمة إحدى البؤر الإرهابية في أحد التجمعات السكنية بدرنة.

ونقل موقع أخبار ليبيا، اليوم الأحد، أن "بن قمو" من أبرز قيادات تنظيم القاعدة وهاجر خارج ليبيا في بداية الثمانينيات ووصل أفغانستان عبر السودان، وشارك في معظم معارك التنظيم الإرهابي.

وكان "بن قمو" السائق الخاص لأسامة بن لادن في السودان وتربطه علاقة وثيقة بأغلب قادة القاعدة، واعتقلته القوات الأمريكية وتم نقله إلى سجن جوانتنامو في بداية الألفية قبل أن يتم تسليمه إلى ليبيا عام 2007، ويقبع في سجن أبو سليم.

ومع الانتفاضة الليبية ضد الزعيم معمر القذافي عاد إلى مسقط رأسه وأسس جماعة "أنصار الشريعة"، وقاد عمليات إرهابية في ليبيا. وبحسب موقع "أخبار ليبيا" فقد ارتبط بعلاقة قوية مع جماعة الإخوان المسلمين في الدولة التي مزقتها الحرب خلال السنوات الماضية.

ومن بين القضايا المتهم فيها "بن قمو" الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي عام 2012 والذي أسفر عن مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، العقيد أحمد المسماري، إن مدينة درنة تحولت إلى وكر لكافة التنظيمات الإرهابية الخطرة، مشيرًا إلى مقاتلة الجيش الليبي حاليًا في آخر أحياء المدينة لتطهيرها من الإرهابيين.

وأضاف في مكالمة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الجيش قضى على عدد كبير من قادة التنظيمات الإرهابية، بالإضافة إلى القبض على عدد كبير من الإرهابيين من جنسيات عدة، متابعًا: "نخوض حربًا نيابة عن العالم رغم تجاهله لنا ورفض رفع حظر التسليح عن الجيش".

فيديو قد يعجبك: