إعلان

الإمارات تشجع الجهود الأممية لتسليم الحديدة إلى الحكومة اليمنية

10:52 م السبت 16 يونيو 2018

المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ)

قال وزير إماراتي، مساء اليوم السبت، إن بلاده تشجع جهود المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، لتيسير التسليم الآمن، لمدينة الحديدة، الواقعة تحت سيطرة مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، إلى الحكومة اليمنية الشرعية، المعترف بها دوليا.

جاء ذلك في تغريدات، نشرها وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأوضح قرقاش قائلا" نحن وكل اليمن نرحب بالخبر السار القادم من صنعاء(وصول مبعوث الأمم المتحدة)، ونشجع جهود المبعوث لتسهيل التسليم الآمن للحديدة إلى الحكومة اليمنية الشرعية".

وأضاف أن" الإمارات العربية المتحدة والتحالف العربي(تقوده السعودية)، يقدران الإصرار الدؤوب لمبعوث الأمم المتحدة لإقناع الحوثيين بإلقاء أسلحتهم والدخول في مناقشات سياسية مجدية".

ولفت إلى أن" سكان الحديدة، يريدون على وجه السرعة أن يتم تحرير المدينة".

وأفاد أن" التحالف العربي، سيواصل استعداداته العسكرية والإنسانية لتحقيق هذه النتيجة بشكل عاجل".

ووصل المبعوث الأممي إلى اليمن ظهر اليوم إلى العاصمة صنعاء، بهدف التباحث مع الحوثيين، حول التصعيد العسكري في الحديدة، ومدى إمكانية تجنبيها القتال، عن طريق تسليم المدينة ومينائها للحكومة اليمنية، بشكل سلمي.

وقبل أيام، كان وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، قد طالب بضغط دولي، لإقناع الحوثيين بتسليم الحديدة سلميا، وتجنيبها المعارك والدمار.

وكانت القوات الحكومية اليمنية، بإسناد كبير من التحالف العربي، خصوصا دولة الإمارات، قد أطلقت الأربعاء الماضي عملية عسكرية موسعة تحت اسم( النصر الذهبي)، بهدف تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، من قبضة مسلحي الحوثي، الواقعين تحت سيطرتهم، منذ أكتوبر من العام 2014.

فيديو قد يعجبك: