إعلان

"لوفيجارو": قوات خاصة فرنسية تساعد الإمارات والسعودية في اليمن

10:12 م السبت 16 يونيو 2018

أرشيفية

القاهرة – (مصراوي)

ذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، اليوم السبت، إن قوات خاصة فرنسية تعمل على الأرض في اليمن وتعاون قوات تابعة للإمارات العربية المتحدة.

ونقلت وكالة رويترز عن الصحيفة أن مصدرين عسكريين أكدا هذه الأنشطة الفرنسية التي تقوم بها القوات الخاصة، في حين لم تصدر وزارة الدفاع الفرنسية أي معلومات عن الأمر.

وذكر مصدر برلماني فرنسي في وقت سابق لرويترز إن قوات فرنسية خاصة موجودة في اليمن.

وكانت وزارة الدفاع الفرنسية أصدرت بيانًا أمس الجمعة أكدت فيه أن باريس تدرس إمكانية تنفيذ عملية لإزالة الألغام للسماح بدخول ميناء الحديدة اليمني بمجرد اكتمال العملية العسكرية التي ينفذها التحالف الذي تقوده السعودية.

ووصلتقوات تابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة مطار مدينة الحديدة اليمنية اليوم السبت في أكبر معركة منذ تدخل التحالف في الحرب للتصدي لجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.

وأكدت "الدفاع" الفرنسية أيضًا أنها لا تجري عمليات عسكرية في منطقة الحديدة في هذه المرحلة وليست جزءا من التحالف بقيادة السعودية.

كما نقلت رويترز عن مسؤول إماراتي وصفته بالبارز، يوم الخميس، أن فرنسا وافقت على تقديم الدعم في إزالة الألغام للعملية وأن معلومات المخابرات الإماراتية تشير إلى أن مقاتلي الحوثي، الذين يسيطرون على المدينة، زرعوا ألغاما في الميناء مضيفا أن الولايات المتحدة رفضت طلبا للمساعدة بهذا الخصوص.

وقالت "لا تزال الوزارة تدرس اتخاذ إجراء بإزالة الألغام للسماح بدخول ميناء الحديدة بعد انتهاء العمليات العسكرية الحالية. والهدف من هذا الإجراء هو تيسير النقل الآمن للمساعدات الإنسانية إلى سكان المدينة".

وأضافت "لطالما أكدت فرنسا أن مدينة وميناء الحديدة هي إحدى البوابات الرئيسية لتوصيل السلع التجارية والإنسانية إلى السكان المدنيين".

فيديو قد يعجبك: