إعلان

ميركل: ألمانيا تقدم إسهامًا جيدًا للناتو

04:39 م الجمعة 15 يونيو 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

قبل أسابيع قليلة على انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، أبرزت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الجمعة، إسهام بلادها في الحلف.

وقالت ميركل اليوم خلال زيارة الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج في برلين: إن "ألمانيا تساهم "بقوة للغاية" في أنشطة الناتو، مثل مهمة أفغانستان".

وفي إشارة إلى قمة الناتو المقرر عقدها في يوليو المقبل، أكدت ميركل أن بلادها ستزيد نفقاتها في مجال الدفاع لتصل إلى 5ر1% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2024.

وذكرت ميركل أنه بالرغم من كافة خلافات الرأي في الحلف، فإن الناتو سيحقق نتائج حقيقية خلال قمته المقبلة، وذلك في إشارة منها إلى الانتقادات المستمرة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يتهم ألمانيا بضعف الإنفاق على الدفاع.

ومن المفترض أن تزيد كافة الدول الأعضاء في الحلف نفاقاتها على الدفاع لتصل إلى نسبة 2% من الناتج المحلي الإجمالي لكل دولة بحلول عام 2024.

ومن جانبه، أشار ستولتنبرج إلى أنه كان من المنتظر عقب الاتفاق على هذا الهدف عام 2014أن يتم إنهاء التقليص المعتاد لنفقات الدفاع منذ ذلك الحين، والمضي قدما نحو تحقيق الهدف الجديد، موضحا أن هذه الخطوة الأولى لم يتم اتخاذها إلا الآن.

وفي الوقت نفسه، أعرب ستولتنبرج عن تفاؤله إزاء وعي ترامب بالتزاماته تجاه الناتو، متوقعا أن يرسل الرئيس الأمريكي إشارة للتكاتف خلال القمة.

وذكر ستولتنبرج أنه بالرغم من كافة الاختلافات في الرأي، مثل الخلاف التجاري وحماية البيئة، فإن تعزيز العلاقات عبر الأطلسي أمر لا غنى عنه من أجل الأمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان