إعلان

"الخميس والجمعة والسبت".. موعد عيد الفطر يسبب حالة من الجدل حول العالم

09:19 م الخميس 14 يونيو 2018

المحكمة العليا في السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

أعلنت المحكمة العليا في السعودية، اليوم الخميس، رؤية هلال شهر شوال، وعليه يكون غدًا الجمعة، أول أيام عيد الفطر المبارك.

وذكرت الإمارات، بحسب "سكاي نيوز"، أن غدًا الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك.

أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شهر شوال في سلطنة عمان، عن ثبوت رؤية الهلال اليوم الخميس، ليكون بذلك غدًا الجمعة، غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

في العراق، أعلن ديوان الوقف السني، اليوم الخميس، أن يوم غد الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك حسبما ذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا).

في سوريا، أعلن القاضي الشرعي الأول ب‍دمشق محمود المعراوي، أن يوم غد الجمعة، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

في لبنان، أعلن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، أن غدًا الجمعة، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

أعلنت الأردن، على لسان المفتي العام الدكتور محمد الخلايلة، أن يوم غد الجمعة، هو أول أيام عيد الفطر السعيد، وغرة شهر شوال.

وفي فرنسا، أعلن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، أن غدًا الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك خلال المراسم الدينية التي جرت اليوم بمسجد باريس الكبير، بحضور عدد من القيادات الدينية في البلاد لاستطلاع هلال شهر شوال للعام الهجري 1439.

من جانبه، أعلن اتحاد الجمعيات الإسلامية في نيوزيلندا، أن يوم غد الجمعة هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه يكون يوم السبت الموافق ١٦ يونيو هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك في تغريدة على الحساب الرسمي للقنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في نيوزيلندا.

وفي باكستان، أعلنت اللجنة المركزية الباكستانية لتحري الهلال، أن يوم غد الجمعة هو المتمم لشهر رمضان، وأن يوم السبت هو أول أيام عيد الفطر المبارك في باكستان.

وأوضح رئيس اللجنة مفتي منيب الرحمن في تصريح صحفي عقب اجتماع اللجنة مساء اليوم في كراتشي، أن اللجنة لم تتلقَ أي شهادة من جميع أنحاء باكستان تؤكد ثبوت رؤية هلال شوال، وبالتالي فإن يوم غد الجمعة هو المتم لشهر رمضان، والسبت هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

يذكر أن كوت ديفوار احتفلت اليوم الخميس، بأول أيام عيد الفطر، حسب ما أعلن المجلس الأعلى للأئمة ومجلس الأئمة السنة مساء أمس الأربعاء.

وكان شهر رمضان بدأ في كوت ديفوار يوم 16 مايو الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان