إعلان

الولايات المتحدة تباشر دعوى تجارية جديدة ضد الصين

11:18 ص الأربعاء 13 يونيو 2018

وزارة التجارة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن/بكين- (أ ف ب):

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، الثلاثاء، عن إجراء جديد يتعلق بالواردات الصينية، مع اتهام منتجي اسطوانات غاز البروباين بإغراق الاسواق وتلقي الدعم بطريقة غير منصفة.

وهذا الخلاف هو الأخير في سلسلة من الخلافات التجارية التي أثارتها ادارة ترامب مع بكين، وكان أكبرها هو احتمال فرض رسوم بنسبة 25 بالمئة على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار وسط ادعاءات بأن الصين تسرق التكنولوجيا الأميركية.

وتنذر هذه المناوشات مع العملاق الآسيوي، إضافة إلى النزاع الأخير مع حلفاء للولايات المتحدة مثل كندا والاتحاد الأوروبي ببدء حرب تجارية عالمية.

والشكوى الأخيرة التي تقدم بها صناعيون أمريكيون في ولايتي اوهايو وتنيسي، تقول إن الصين تغرق السوق وتدعم بشكل غير منصف اسطوانات تخزين البروباين الحديدية التي تصل إلى السوق الأمريكية بكلفة ادنى، ما يخلق منافسة غير عادلة بالنسبة الى الشركات الأمريكية التي تقدمت اثنتان منها بشكوى لدى وزارة التجارة الأمريكية.

وتقول الشكوى إن الصين تدعم الإنتاج بنسبة تراوح بين 55 الى 109 بالمئة، من خلال برامج متعددة متنوعة منها الضرائب والمنح وائتمانات التصدير لما قيمته 90 مليون دولار من الصادرات.

وفي حال رأت وزارة التجارة الأمريكية أن الصين تؤمن الدعم لهذه المنتجات وتعمل على إغراق الأسواق بها، فانها ستفرض حينها رسوما تعويضية لجعل الأسعار متساوية مع المنافسين الأمريكيين.

وتقول الشكوى ان تايوان وتايلاند تعملان ايضا على إغراق السوق بهذه الأسطوانات الحديدية باسعار أقل.

واستوردت الولايات المتحدة العام الماضي اسطوانات بروباين بما قيمته نحو 100 مليون دولار من الدول الثلاث مجتمعة، وفق وزارة التجارة الأمريكية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: