إعلان

واشنطن تنشر فيديو "الفرصة".. عرضه ترامب أمام كيم خلال "قمة القرن"

12:43 ص الأربعاء 13 يونيو 2018

قمة ترامب وكيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، مقطع فيديو قال إنه عرضه على زعيم كوريا الشمالية خلال اجتماعهما في سنغافورة قبل ساعات.

يحمل المقطع اسم "قصة فرصة" في إشارة إلى الفرصة التي يوفرها الاتفاق على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية لدولة كوريا الشمالية المعزولة من أجل الاندماج مرة أخرى مع العالم، وتطوير اقتصادها وتحسين مستوى المعيشة.

ويظهر في المقطع الذي تبلغ مدته 4 دقائق، مشاهد على عزلة كوريا الشمالية وعبارات للرئيس الأمريكي حول الفرصة التي أمام بيونج يانج وعليها استغلالها.

ونشر حساب البيت الأبيض أيضًا المقطع وأرفقه بعبارة "هذا هو مقطع الفيديو الذي شاركه الرئيس ترامب مع الزعيم كيم في قمة سنغافورة التاريخية".

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن كيم وجه الدعوة إلى الرئيس الأمريكي لزيارة كوريا الشمالية خلال الاجتماع بينهما في سنغافورة صباح الثلاثاء.

وذكرت الوكالة المركزية الكورية الشمالية أن كيم قبل دعوة ترامب لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.

والتقى الرئيس الأمريكي الزعيم الكوري الشمالي في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، في منتجع كابيلا في جزيرة سانتوسا في سنغافورة، وأجريا محادثات ركزت على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وإقناع بيونجيانج بالتخلص من برنامجها النووي وعدم إجراء تجارب بالسيتية أخرى، فيما طالبت بيونجيانج برفع العقوبات الدولية وإنهاء العزلة المفروضة عليها، وانسحاب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية.

وبعد انتهاء القمة التاريخية أعلن الجانبان أنهما مستعدان لتجاوز جميع العقوبات والعمل معًا لحل مسألة نزع السلاح في شبه الجزيرة الكورية، وقال ترامب للصحفيين والمراسلين إن المحادثات بين الطرفين تمت بشكل أفضل من المتوقع.

وقام ترامب وجونج أون بتوقيع وثيقة مشتركة وصفها الرئيس الأمريكي بـ"الشاملة"، موضحًا أن عملية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية ستبدأ سريعًا.

فيديو قد يعجبك: