إعلان

كيم أون: قبلت دعوة ترامب لزيارة أمريكا.. ونزع "النووي" بعد إيقاف العداء

12:26 ص الأربعاء 13 يونيو 2018

قمة ترامب وكيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

وافق زعيم كوريا الشمالية كيم جونج اون على دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب له إلى زيارة الولايات المتحدة، وذلك بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس.

وفي نبأ عاجل على حسابها على موقع تويتر قالت الوكالة الفرنسية نقلًا عن وكالة الأنباء المركزية بكوريا الشمالية، إن كيم قال إن نزع السلاح النووي يعتمد على إيقاف العداء.

وأضافت أن كيم وجه الدعوة إلى الرئيس الأمريكية لزيارة كوريا الشمالية خلال الاجتماع بينهما في سنغافورة صباح الثلاثاء.

وذكرت الوكالة الكورية الشمالية إن كيم قبل دعوة ترامب لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.

والتقى الرئيس الأمريكي الزعيم الكوري الشمالي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، في منتجع كابيلا في جزيرة سانتوسا في سنغافورة، وأجريا محادثات ركزت على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وإقناع بيونجيانج بالتخلص من برنامجها النووي وعدم إجراء تجارب بالسيتية أخرى، فيما طالبت بيونجيانج برفع العقوبات الدولية وإنهاء العزلة المفروضة عليها، وانسحاب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية.

وبعد انتهاء القمة التاريخية أعلن الجانبان أنهما مستعدان لتجاوز جميع العقوبات والعمل معًا لحل مسألة نزع السلاح في شبه الجزيرة الكورية، وقال ترامب للصحفيين والمراسلين إن المحادثات بين الطرفين تمت بشكل أفضل من المتوقع.

وقام ترامب وجونج أون بتوقيع وثيقة مشتركة وصفها الرئيس الأمريكي بـ"الشاملة"، موضحًا أن عملية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية ستبدأ سريعًا.

فيديو قد يعجبك: