إعلان

ترامب وكيم يستعدان للاجتماع في قمة تاريخية بسنغافورة

01:31 ص الثلاثاء 12 يونيو 2018

كيم وترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (د ب أ)

يستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لعقد قمة تاريخية اليوم الثلاثاء، حيث سيلتقيان وجها لوجه في سنغافورة للمرة الأولى.

وتهدف المحادثات ، التي لم يسبق لها مثيل بين رئيس أمريكي في منصبه وزعيم كوري شمالي ، إلى التوصل لاتفاق حول نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية في مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية والدبلوماسية على بيونج يانج.

وبدا ترامب واثقاً قبيل محادثات سنغافورة ، حيث قال في تغريدة نشرها مطلع الأسبوع إن هذا الاجتماع بمثابة فرصة لتحقيق "نتيجة رائعة حقا لكوريا الشمالية والعالم" ، وبمجرد وصوله إلى سنغافورة قال إن هناك "إثارة في الأجواء!".

وتتمسك واشنطن بشدة بطلبها من بيونج يانج بالتخلي عن برنامجها لتطوير الأسلحة النووية ، حيث قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في سنغافورة يوم الإثنين إن "نزع الأسلحة النووية بشكل كامل وقابل للتحقق منه ولا رجعة فيه من شبه الجزيرة الكورية هو النتيجة الوحيدة التي ستقبلها الولايات المتحدة".

ومع ذلك ، لا تزال حالة عدم اليقين قائمة بشأن ما قد تبدو عليه صفقة نزع السلاح النووي بالنسبة لكوريا الشمالية ، مع عدم رغبة بيونج يانج في التخلي عن برنامج أسلحتها بنفس الدرجة التي تتوقعها واشنطن.

ووصل كيم وترامب إلى سنغافورة يوم الاحد. ومنذ ذلك الحين ، عقد ترامب وكيم اجتماعات منفصلة مع رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج ، واجتمع مسؤولون من وفود الولايات المتحدة وكوريا الشمالية خلف أبواب مغلقة.

وقام كيم نفسه بجولة مسائية - تحت حراسة مشددة من الشرطة – في بعض من أشهر المعالم السياحية في سنغافورة يوم الاثنين.

اقراء أيضا :ترامب وكيم في سنغافورة.. العالم يترقب قمة الرئيس والزعيم (تغطية خاصة)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان