إعلان

بلجيكا تسلّم فرنسا مشتبها بضلوعه في هجمات باريس

08:08 م الإثنين 11 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

سلمت بلجيكا الإثنين مشتبها به رئيسيا في هجمات باريس عام 2015 وتفجيرات بروكسل عام 2016 إلى السلطات القضائية الفرنسية التي وجهت اليه تهمة "التواطؤ" في عمليات اغتيال ومحاولات اغتيال و"الارتباط بمنظمة ارهابية".

وقال الادعاء العام البلجيكي في بيان انه تم نقل أسامة كريّم السويدي من اصول سورية "ليوم واحد إلى السلطات القضائية الفرنسية بغرض الاستماع اليه واحتمال توجيه قاضي التحقيق في باريس اتهاما اليه".

ويشتبه المحققون بأن الشاب البالغ 25 عاما لعب دورا رئيسيا في الخلية الجهادية التي كانت وراء هجمات باريس التي أدت إلى مقتل 130 شخصا وتفجيرات بروكسل التي خلفت 32 قتيلا، وقد تبنى تنظيم الدولة الاسلامية الهجومين.

ويشتبه بأن كريّم اشترى الأكياس التي استخدمت في هجمات بروكسل، وقد التقطت كاميرات مراقبة صورته قبل احد هذه التفجيرات برفقة خالد البكراوي وهما يحملان حقائب كبيرة. وفشل كريّم في تنفيذ عمليته الانتحارية.

وكغيره من افراد الخلية، سافر كريّم إلى سوريا بعد عام 2014 قبل ان يتخفى بين المهاجرين عام 2015 ويعود إلى أوروبا.

وبعد عامين من اعتقاله في بروكسل في ابريل 2016 تبقى الاسئلة تحوم حول دور كريّم الرئيسي الحقيقي في الهجمات، علما بانه نفى مرارا خلال استجوابه في بلجيكا اي دور له في هجمات باريس وفي صنع القنابل.

ووجدت آثار من الحمض النووي تعود لكريّم في مخابىء عدة في بلجيكا استخدمها منفذو هجمات باريس، وخصوصا المكان الذي أعدت فيه الأحزمة الناسفة التي استخدمت في الهجمات.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان