إعلان

مسؤول إيراني : على نتنياهو توفير المياه لغزة بدلا من المساعدة في توفيرها للإيرانيين

05:12 م الإثنين 11 يونيو 2018

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (د ب ا):

قال مسؤول إيراني،اليوم الاثنين، انه يتعين على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توفير المياه لسكان قطاع غزة بدلا من الحديث عن تقديم المساعدة للشعب الإيراني للتغلب على شح المياه.

وقال رئيس لجنة الدراسات الاستراتيجية حول المياه في مجلس الشوري الاسلامي 'سيد جواد ساداتي نجاد'، أن الشعب الايراني الأبي لن ينخدع بالتصريحات الكاذبة لـ" نتنياهو" وقناع الصداقة المزيف الذي يضعه هذا العدو اللدود علي وجهه،بحسب وكالة الأنباءالإيرانية (إرنا).

كان نتنياهو قد صرح امس الأحد في شريط فيديو انه سوف يتم اطلاق موقع باللغة الفارسية على الانترنت يتضمن تفاصيل عن التكنولوجيا الإسرائيلية في مجال المياه حتى "يستطيع المزارعون الإيرانيون إنقاذ محاصيلهم وإطعام أسرهم".

وأكد ساداتي نجاد انه ينبغي علي نتنياهو أن يوفر المياه الصالحة للشرب للاصفال العطاشي في غزة؛ ولا حاجة بان يشغل باله بشان الوضع في إيران.

وقال إن نتنياهو الذي يدعي مساعدة الشعب الايراني في مجال المياه، قام بالتعاون مع تركيا بانشاء سدود علي مسار نهري دجلة والفرات؛ بما شكل انتهاكا للقوانين الدولية وتسبب في انهيار الزراعة داخل العراق.

واوضح ساداتي نجاد قائلا، أن من أهم اسباب ظاهرة الاتربة والغبار في ايران والعراق يكمن في استثمار الكيان الصهيوني في مشروع 'كاب' داخل تركيا لتدمير نهري دجلة والفرات؛ مضيفا ان تركيا و"الكيان الصهيوني" يتعاونان حاليا في انشاء 14 سدا علي نهر الفرات و8 سدود علي نهر دجلة، وما مجموعه 19 محطة مائية لانتاج الكهرباء.

وشدد علي ان "الكيان الصهيوني" يوفر المياه لشعبه عبر الاعتداء وغصب المصادر المائية للبدان الاخري.

وجاء عرض نتنياهو رغم التوترات الشديدة بين إسرائيل وإيران وتهديدات الأخيرة بمحو اسرائيل من الوجود.

فيديو قد يعجبك: