إعلان

مشاورات اللحظة الأخيرة في سنغافورة عشيّة قمة كيم وترامب

11:11 ص الإثنين 11 يونيو 2018

كيم وترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صباح اليوم الاثنين، لقاء مع رئيس وزراء سنغافورة، لي هسيين لونج، بعد اجتماع جمع الأخير مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أمس الأحد.

وبحسب قناة روسيا اليوم، جرى لقاء ترامب ولي خلف الأبواب المغلقة وامتنع الزعيمان عن الإدلاء بأي تصريحات صحفية حول نتائجها، وتابعا محادثاتهما أثناء الغداء.

وفي وقت سابق من اليوم، الاثنين، أعرب ترامب عن ارتياحه لوصوله إلى سنغافورة، حيث كتب في تغريدة له: "شيء عظيم أن أكون في سنغافورة، فالأجواء يسودها الحماس والإثارة".

وفي سياق متصل، أجرى رئيس الوزراء السنغافوري، فيفيان بلاكريشنان، لقاء مع نظيره الكوري الشمالي، ري يونج هو، مشيرا في تغريدة على تويتر: "مسرور أن أرى وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج هو، في لقاء مقتضب هنا في وزارة الخارجية، وذلك بعد أربعة أيام فقط من استضافته اللطيفة لي في بيونجيانج".

وفي وقت سابق من صباح الاثنين، اجتمع مسؤولون من كوريا الشمالية مع السفير الأمريكي لدى الفلبين سونج كيم، الذي تولى في الأشهر الأخيرة تنسيق المشاورات مع بيونجيانج تحضيرا للقمة الكورية الشمالية الأمريكية التاريخية المُقرر عقدها غدًا الثلاثاء.

ووصف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عبر تويتر، اللقاءات التي شهدتها سنغافورة، الاثنين، بما في ذلك اجتماع السفير كيم مع الوفد الكوري الشمالي، بأنها كانت "غنية وتفصيلية".

ومن المقرر أن تركز محادثات قمة ترامب وكيم على التوصل إلى اتفاق حول نزع الأسلحة النووية في كوريا الشمالية، مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية والدبلوماسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان