إعلان

حكومة فنزويلا تطلق سراح 39 معارضًا سياسيًا

10:55 م الجمعة 01 يونيو 2018

الرئيس نيكولاس مادورو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كاراكاس (د ب أ)

أعلنت المحكمة العليا في فنزويلا، الإفراج عن 39 سجينًا اليوم الجمعة، بعد فوز الرئيس نيكولاس مادورو في الانتخابات العامة قبل أسبوعين بموجب تعهده بمصالحة سياسية.

وقال مايك مورينو، القاضي بالمحكمة العليا اليوم الجمعة، إن من بين المطلق سراحهم في المجموعة الأولى البالغ عدهها 25 محتجزا ، رئيس بلدية سان كريستوبال السابق دانييل سيبالوس وجنرال سابق بالجيش هو أنجيل فيفاس .

كما تم إطلاق سراح الأشخاص المتهمين بالتحريض على العنف خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة في عامي 2014 و 2017.

وتشير بيانات منظمات حقوق الإنسان إلى وجود أكثر من 360 معارضا للحكومة رهن الاعتقال في فنزويلا، ومن أشهرهم زعيم المعارضة ليوبولدو لوبيز الذي أدين بالتحريض على العنف خلال احتجاجات نظمت ضد الحكومة وحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى 14 عاما ويقضي عقوبته حاليا في الإقامة الجبرية بمنزله.

ودعا مادورو بعد الفوز بانتخابات فنزويلا في 20 مايو، الذين شاركوا في العنف إلى الدخول في "معركة سياسية" سلمية قائلا: "أريد سياسة تهدئة واللقاء مجددا والمصالحة الوطنية."

وقد تم شجب الانتخابات باعتبارها غير ديمقراطية من قبل الولايات المتحدة ، وأكثر من 12 دولة في أمريكا اللاتينية والاتحاد الأوروبي. وطعن هنري فالكون المنافس الرئيسي لمادورو في فوزه أمام أعلى محكمة في البلاد.

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان