إعلان

الذراع الايمن لزعيم كوريا الشمالية يتوجه اليوم إلى واشنطن لتسليم خطاب إلى ترامب

11:25 ص الجمعة 01 يونيو 2018

زعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ):

يعتزم كيم يونج تشول الذراع الايمن لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون التوجه إلى واشنطن اليوم الجمعة لتسليم خطاب شخصي من زعيم كوريا الشمالية إلى الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وكان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو قد اجتمع مع كيم يونج تشول، رئيس المخابرات السابق الذي أصبح كبير المفاوضين، في نيويورك يومي الاربعاء والخميس الماضيين، في محاولة لانقاذ القمة المقررة في سنغافورة التي كان ترامب قد ألغاها سابقا.

وقال بومبيو في أعقاب المحادثات مع كيم إن "تقدما حقيقيا" تم إحرازه، لكنه لم يتأكد بعد ما إذا كانت قمة 12 حزيران/يونيو الجاري بين ترامب وكيم جونج أون ستعقد ام لا.

وتريد واشنطن أن تتخلى الدولة المعزولة عن أسلحتها النووية، بينما ترغب بيونجيانج في رفع العقوبات الاقتصادية عنها.

وتعهدت كوريا الشمالية بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من أسلحتها النووية وبدا أنها دمرت الاسبوع الماضي موقعها الوحيد المعروف للتجارب النووية.

وكان مسؤولون من الكوريتين قد اجتمعا صباح اليوم الجمعة في قرية الهدنة "بانمونجوم" التي تقع في منطقة منزوعة السلاح، تخضع لحراسة مشددة، لتنفيذ اتفاقيات تم التوصل إليها في محادثات سابقة في إبريل ومايو الماضيين.

واتفقت الدولتان على فتح مكتب اتصال في مدينة كايسونج الحدودية الكورية الشمالية، مع ذوبان الجليد في العلاقات الدبلوماسية، طبقا لما قاله مسؤول من وزارة الوحدة لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

واتفق الجانبان أيضا على إجراءات لاعادة شمل أفراد الاسر، المنفصلة منذ الحرب الكورية (1950-1953)، والعمل لربط خطوط السكك الحديدية عبر الحدود.

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان